مدرب الأهلي يتحدث عن مواجهة ريال مدريد ونهائي مونديال الأندية

يسعى النادي الأهلي المصري للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
مدرب الأهلي يتحدث عن مواجهة ريال مدريد ونهائي مونديال الأندية

يسعى النادي الأهلي المصري للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك وفقا لتصريحات الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق.

طريق الأهلي إلى نهائي مونديال الأندية يبدو صعبا خاصة أنه يحتاج للفوز في 3 مباريات للوصول إلى النهائي.

وسيلعب النادي الأهلي المباراة الافتتاحية أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفي حالة الفوز سيواجه نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، ويحتاج للفوز على الفريق الأمريكي ليتأهل لمواجهة نادي ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي، وفوز الأهلي على الريال يعني الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ الفريق.

ماذا قال مدرب الأهلي عن مونديال الأندية؟

وقال سامي قمصان، المدرب العام للنادي الأهلي، إن الوصول لنهائي بطولة كأس العالم للأندية هو حلم الشياطين الحمر.

وأضاف قمصان، في تصريحات صحفية، أن جميع مباريات مونديال الأندية صعبة، والوصول إلى النهائي يحتاج إلى قتال في الملعب وقدرات فنية وبدنية عالية وتركيز كبير من جميع اللاعبين.

وأكد مدرب الأهلي أن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي قوي للغاية ومباراته مع الأهلي ستكون صعبة.

وقال قمصان إن مواجهة الأهلي المحتملة مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي ستكون صعبة أيضا حيث أن أندية الولايات المتحدة الأمريكية تتميز بإمكانيات فنية ومادية عالية.
وأضاف المدرب العام للنادي الأهلي أن فريقه لا يرغب في التفكير بالمواجهة المرتقبة مع نادي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي مونديال الأندية، وتابع قمصان: "أمامنا مباراتين قبل مواجهة الريال ونريد تحقيق نتائج أفضل من المشاركات السابقة للأهلي في البطولة ونسعى للوصول إلى المباراة النهائية".

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، ونجح في الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.

وأرسل الأهلي قائمة لاعبيه الأولية المشاركة في مونديال الأندية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيتم إرسال القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا قبل يوم 30 يناير 2023.

تفاصيل قرعة مونديال الأندية

ويشارك النادي الأهلي في بطولة مونديال الأندية التي تقام بمدينتي الرباط وطنجة في المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير المقبل، ويبدأ مواجهاته يوم 1 فبراير أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وفي حالة فوز الأهلي على نادي أوكلاند سيتي، سيواجه نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي مونديال الأندية، والفائز من المباراة سيواجه نادي ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي.

ويبدأ نادي الوداد المغربي بطل إفريقيا، مباراياته في مونديال الأندية بمواجهة نادي الهلال السعودي بطل آسيا، في الدور ربع النهائي يوم 4 فبراير.

وسيلعب ناديي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، وسوف يلعب نادي ريال مدريد مع الفائر من مواجهة "الأهلي وأوكلاند سيتي" وسياتل ساوندرز في يوم 8 فبراير، ويلعب نادي فلامنجو مع الفائر من مباراة الوداد والهلال في يوم 7 فبراير 2023.

وتقام مباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع في يوم 11 فبراير 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة