أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

أفضل اللقطات التي حصلت في ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

احتفالات بالأهداف، خيبات أمل، فرح، وأهداف رائعة كلها لقطات كانت بارزة في دور ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

قبل انطلاق أول مباراة في دور نصف النهائي بين منتخب الأرجنتين وكرواتيا جمعنا لك أفضل وأبرز اللقطات التي حصلت في دور الـ8.

احتفال ميسي بهدفه على هولندا

في مباراة منتخب الأرجنتين أمام هولندا سجل ميسي وصنع هدفًا أمام منتخب هولندا، وبعد تسجيله الهدف الثاني في شباك الطواحين الهولندية احتفل ميسي بطريقة غريبة بينما كان يحدق في مقاعد بدلاء الفريق المنافس.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن ليو حاول تقليد أسطور الأرجنتين خوان رومان ريكيملي في طريقة احتفاله، بينما فسرت صحيفة أولي الأرجنتيني احتفال ميسي بأنه رد الاعتبار لمواطنه ريكيملي بعدما تعرض لسوء معاملة من المدرب الهولندي خلال لعبه في نادي برشلونة.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

جواد ياميق يقبل رأس بيبي لاعب البرتغال

في مبارة أسود الأطلس أمام منتخب البرتغال في ربع النهائي تمكن المغرب من تسجيل الهدف الأول والوحيد في المباراة في الدقيقة 43 من زمن المباراة بضربة رأس من المهاجم يوسف النصيري.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة قام المنتخب المغربي بهجمة رائعة كادت أن تتحول إلى هدف محقق لولا أن ضيعها المهاجم البرتغالي بيبي، بعدما ضرب الكرة برأسه وأخطأ في تسديدها ناحية المرمى.

وبطريقة عفوية قبّل المدافع المغربي جواد الياميق رأس بيبي بعدما ضيع فرصة هدف خطيرة في آخر دقيقة من المباراة، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من رد فعل ياميق اللطيف والمضحك في الوقت ذاته.

@mrimr8 ♬ الصوت الأصلي - mrimro1

احتفال لاعبي المغرب مع والداتهم

يظل هذا المشهد هو الأكثر انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي كل مرة يفوز فيها أسود الأطلس في مباراة يحتفل اللاعبون مع والداتهم وأسرهم، ولعل أكثر المشاهد التي انتشرت هو احتفال اللاعب سفيان بوفا مع والدته في قلب الملعب بعد فوزهم التاريخي على البرتغال.

تداولت صور بوفال مع والدته بشكل واسع، ليس فقط بين العرب، وإنما نشرت الصور مجلات وصحف عالمية، كما تفاعل العديد من المشجعين الأجانب لصور بوفال اللطيفة مع والدته وهما يرقصان ويحتفلان فرحًا بالفوز التاريخي.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديالكريستيانيو يبكي بعد الخسارة

بعد خسارة المنتخب البرتغالي أمام منتخب أسود الأطلس في ربع النهائي ظهرت مقاطع فيديو وصور كثيرة لقائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو وهو يخرج من المعلب باكيًا بعد توديع البرتغال لكأس العالم.

وقد تعرض رونالدو لعدة أزمات منذ بداية كأس العالم، منه منعه من المشاركة كأساسي مع البرتغال أمام كوريا الجنوبية والمغرب، ولعب فقط كبديل في الشوط الثاني أمام المغرب.

يُذكر أن نسخة كأس العالم هذا العام هي البطولة الدولية الأخيرة لرونالدو قبل الاعتزال، لذا كانت البطولة حلمًا من أحلامه تبدد بعد الخسارة أمام المغرب.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

شاكيرا وإيلون ماسك يحتفلون بفوز المغرب

بعد فوز المغرب التاريخي نشرت المغنية شاكيرا تغريدة على تويتر كتبت فيها "هذه المرة لإفريقيا" ووضعت علم المغرب ويد تصفق.

كما نشر رجل الأعمال الأمريكي ومالك شركة تويتر إليون ماسك تغريدة على تويتر وهو يحتفل بفوز المغرب على البرتغال.

ابن لاعب كرواتيا يواسي نيمار بعد الخسارة

بعد خسارة البرازيل أمام كرواتيا في ربع النهائي وتوديعها المونديال ذهب ابن لاعب منتخب كرواتيا إيفان بيريستس إلى نيمار في أرضه الملعب وواساه على الخسارة، وبدوره احتضن نيمار الطفل، وقد انتشرت الصورة بشكل واسع على الإنترنت.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

مبابي يسخر من تضيع إنجلترا ضربة جزاء

في مباراة فرنسا أمام إنجلترا في ربع النهائي حصل المنتخب الإنجليزي على ضربتين جزاء، الأولى سجلى قائد المنتخب هاري كين، والثانية عليها هاري كين مجددًا، ولكن هذه المرة ضيعها وضيع على فريقه فرصة التعادل الإيجابي بهدفين.

وبعد تضييع ضربة الجزاء انتشرت صورة لمبامبي مهاجم منتخب فرنسا وهو يضحك بشكل هستيري على ضربة الجزاء الضائعة.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديالياسين بونو يتنازل عن جائزة رجل المباراة لنصيري

حصل حارس مرمى منتخب المغرب ياسين بونو على جائزة رجل المباراة في مباراة ربع النهائي أمام البرتغال، وفي أثناء تسلمه الجائزة تنازل بونو عن الجائزة لزميله المهاجم يوسف نصيري الذي أحرز هدف الفوز على البرتغال.

أبرز اللقطات في دور الـ8 قبل انطلاق نصف نهائي المونديال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة