الأرجنتين تنجو من فخ هولندا وتتأهل لنصف النهائي في مباراة مثيرة

الأرجنتين تواجه كرواتيا في نصف نهائي المونديال

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 ديسمبر 2022
الأرجنتين تنجو من فخ هولندا وتتأهل لنصف النهائي في مباراة مثيرة

نجا المنتخب الأرجنتيني من فخ المنتخب الهولندي، وتمكن من حسم مباراة ربع النهائي في كأس العالم 2022 بقطر بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وبهذه النتيجة، تمكن المنتخب الأرجنتيني من التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر، ليواجه المنتخب الكرواتي الذي تمكن من الإطاحة بالمنتخب البرازيلي أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة كبيرة وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق ناهويل مولينا في الدقيقة 35 من صناعة ليونيل ميسي، فيما أضاف ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وظنت الجماهير أن المنتخب الأرجنتيني في طريقة لحسم مواجهة ليست صعبة قبل التأهل لنصف النهائي، ليعود المنتخب الهولندي عن طريق المهاجم فوتر فيغورست في الدقيقتين 83 و90+11.

واتجهت المباراة إلى الوقت الإضافي والذي شهد هجمات خطيرة من المنتخب الأرجنتيني وأبرزها تسديدة في القائم صوبها ليوناردو باريديس قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الوقت الإضافي والتوجه إلى ركلات الترجيح.

وخلال ركلات الترجيح، تمكن المنتخب الأرجنتيني من تسجيل أربع ركلات عن طريق ميسي وباريديس وجونزالو مونتيل ولاوتارو مارتينيز، فيما أهدى اللاعب إنزو فيرنانديز ركلة الترجيح الوحيدة الضائعة من المنتخب الأرجنتيني.

فيما تمكن إيمليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني من التصدي إلى ركلتين ترجيح من فيرجيل فان دايك وستيفن بيرغويس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة