تفوق إنجليزي على فرنسا قبل لقاء الفريقين في ربع نهائي مونديال قطر 2022

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم لقاءً ناريًا بين منتخبي إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي مونديال قطر 2022، يوم السبت المقبل على استاد البيت

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
تفوق إنجليزي على فرنسا قبل لقاء الفريقين في ربع نهائى مونديال قطر 2022

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم لقاءً ناريًا بين منتخبي إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي مونديال قطر 2022، يوم السبت المقبل على استاد البيت.

وتعتبر هذه المواجهة من أبرز مواجهات دور الـ8 في كأس العالم، والتي تضم أيضاً لقاء الأرجنتين وهولندا، ولقاء البرازيل وكرواتيا، ولقاء المغرب والبرتغال.

وتأهلت إنجلترا إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد الفوز على منتخب السنغال بثلاثة أهداف نظيفة، أما فرنسا فتأهلت بعد الفوز على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد تألق كيليان مبابي وإحرازه هدفين ليتصدر قائمة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف.

ويشهد التاريخ على قوة مباريات إنجلترا وفرنسا، حيث لعبا سوياً 31 مباراة في مختلف البطولات، وفازت إنجلترا في 17 مباراة، مقابل فوز فرنسا في 9 مباريات، وتعادلا في 5 مواجهات.

أما أول مباراة بين إنجلترا وفرنسا فكانت في شهر مايو من عام 1923، وفازت إنجلترا بأربعة أهداف مقابل هدف لفرنسا.

وضمت مواجهات الفريقين مباراتين خلال كأس العالم لكرة القدم، وفازت بهما إنجلترا، وكان اللقاء الأول في مونديال 1966 الذي أقيم في إنجلترا، وفاز الإنجليز بهدفين نظيفين في دور المجموعات، وعادت إنجلترا لتفوز على فرنسا في دور المجموعات بمونديال 1982 في إسبانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وسيصبح اللقاء الثالث بين إنجلترا وفرنسا في مونديال قطر 2022، هو الأول في الأدوار الإقصائية لكأس العالم.

وأحرز نجوم المنتخب الإنجليزي 71 هدفًا في شباك المنتخب الفرنسي، مقابل 39 هدفًا لنجوم فرنسا، وثنائي إنجلترا ديكسي دين وجورج كاسميل ولاعب فرنسا جوليس ديواكيز هم هدافو مواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف لكل لاعب.

أما أعلى نتيجة شهدتها مباريات المنتخبين فكانت فوز إنجلترا على فرنسا بنتيجة 6-0 في المباراة الودية التي أقيمت في شهر مايو من عام 1927 بفرنسا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة