هولندا أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوز على أمريكا في المونديال

منتخب الطواحين يتفوق على المنتخب الأمريكي ويصعد إلى دور الثمانية بكأس العالم 2022 في قطر

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 04 ديسمبر 2022
هولندا أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوز على أمريكا في المونديال

تمكن المنتخب الهولندي من حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر بعد الفوز على المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أول مباراة بدور الـ16 من المونديال.

وجاءت أهداف المنتخب الهولندي عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة 10، ودالي بليند في الدقيقة 45، قبل أن يضيف دينزل دومفريس الهدف الثالث في الدقيقة 81، فيما جاء الهدف الوحيد للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 76 عن طريق حاجي رايت.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الهولندي إلى دور الثمانية من كأس العالم 2022 في قطر، وينتظر منتخب الطواحين الفائز من مواجهة المنتخب الأرجنتيني ونظيره الأسترالي والتي ستقام اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وسيطر المنتخب الهولندي على المباراة بصورة كبيرة وصنع العديد من الفرص وتمكن من افتتاح النتيجة مبكراً في الدقيقة العاشرة عن طريق ديباي.

ولم يتمكن المنتخب الأمريكي من تشكيل خطورة على المنتخب الأمريكي أو صناعة العديد من الفرص، وهو الأمر الذي سهل على منتخب الطواحين العبور من دور الـ16.

فيما دخل دومفريس تاريخ الكرة الهولندية بعد صناعته للهدفين الأول والثاني في الشوط الأول من المباراة ليصبح أول لاعب هولندي يتمكن من صناعة هدفين في الشوط الأول في كأس العالم على مر التاريخ.

كما لم يتوقف دومفريس عند ذلك بل سجل الهدف الثالث في شباك المنتخب الأمريكي ليحسم التأهل لصالح منتخب الطواحين على أمل الفوز لأول مرة في تاريخ البلاد بالحصول على لقب كأس العالم.