حكم "الفار" في نهائي المونديال يتحدث عن الحالات التحكيمية الصعبة

حملت المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2022 الكثير من الإثارة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
حكم "الفار" في نهائي المونديال يتحدث عن الحالات التحكيمية الصعبة

قال توماس كويتوسكي، حكم تقنية الفيديو "الفار"، في مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إن المباراة شهدت عددا من الحالات التحكيمية الصعبة منها ادعاء الحصول على ركلة جزاء وطرد محتمل.

وفازت الأرجنتين على فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وقال حكم تقنية الفيديو البولندي، إن مباراة النهائي شهدت المباراة تسجيل 6 أهداف، بجانب حالات تحكيمية صعبة للغاية، كما شهدت احتساب 3 ركلات جزاء وحكم المباراة سيمون مارشينياك تعامل معها بشكل جيد.

وعن المواقف التحكيمية الصعبة التي واجهته، قال إنه واجه موقفين، الأول كان بطاقة حمراء محتملة، والثاني كان ادعاء سقوط من ماركوس تورام للحصول على ركلة جزاء.

وأضاف أنه عند سقوط تورام للحصول على ركلة جزاء قرر مارشينياك استمرار اللعب، وبعد الإعادة ظهر أن تورام كان يدعي السقوط وتم تأكيد ذلك في الإعادة الثانية.

وتابع كويتوسكي: "لم يكن الوضع سهلا من وجهة نظر حكم الفيديو المساعد، وراجعنا عدد كبير من الحالات التحكيمية الصعبة خلال المباراة".

وقال البولندي شيمون مارسينياك، حكم مباراة نهائي مونديال قطر 2022، إن هدف منتخب الأرجنتين الثالث في مباراة النهائي كان صحيحا، وذلك بعد الادعاءات الفرنسية بعدم صحة الهدف.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إنه كان يجب إلغاء هدف الأرجنتين الثالث بسبب دخول لاعبين من دكة احتياطي الأرجنتين إلى أرض الملعب.

وقال الحكم البولندي، إن الهدف كان صحيحا، وعرض صورة على هاتفه تظهر 7 لاعبين فرنسيين على أرض الملعب في لحظة تسجيل كيليان مبابي هدف التعادل الثاني لمنتخب فرنسا.

وأضاف الحكم: "لم يتحدث أحد في فرنسا عن هذه الصورة، حيث يوجد 7 لاعبين من فرنسا على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدف التعادل".

وانتشرت عريضة إلكترونية تطالب بإعادة نهائي كأس العالم، بسبب الأخطاء التحكيمية، ووقع على العريضة أكثر من 220 ألف شخص حتى الآن، وتم نشر العريضة على موقع "ميه أوبينيون" الفرنسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة