مخاطر تقلبات الطقس في الربيع

طبيبة روسية تكشف المخاطر التي تسببها تقلبات الطقس في الربيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
مخاطر تقلبات الطقس في الربيع

كشفت تقارير طبية مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي بسبب تقلبات الطقس في الربيع، مبينة أن الربيع هو أكثر فصول السنة التي تزداد فيها التهابات الجهاز التنفسي.

طبيبة روسية تكشف المخاطر التي تسببها تقلبات الطقس في الربيع

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية تاتيانا رومانينكو، أخصائية الأمراض الباطنية، التي قالت إن عدد المرضى الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي المختلفة، عادة ما يزداد في فصل الربيع.

وأوضحت أن السبب في هذا هو أن طقس الربيع يخلق ظروفاً مناسبة لتنشيط الفيروسات وتطور العديد من الأمراض، مثل: الإنفلونزا والفيروس التاجي ونزلات البرد.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أن الربيع تزداد فيه التهابات الجهاز التنفسي، نظراً لأن الكثيرين يبالغون في تقدير ارتفاع درجة حرارة الهواء، ويرتدون ملابس خفيفة لا تتناسب مع هذا الفصل، إلى جانب أن الأغشية المخاطية للأنف والأذن والحنجرة لا تزال جافة بسبب أنظمة التدفئة التي تم استخدامها في الشتاء.

ولفتت إلى أنه عندما تبدأ الشمس بالتدفئة، ثم يتوقف بعدها الكثير من الناس عن ارتداء الملابس الدافئة، مشيرة إلى أن الغشاء المخاطي للأنف والأذن والحنجرة، والذي يعد بمثابة الحاجز أمام الفيروسات، يكون جافاً، وبالتالي تزداد فرصة دخول الفيروسات إلى الجسم.

ونوهت تاتيانا رومانينكو إلى أن الأطباء عادة ما يستعدون في فصل الربيع، من أجل مواجهة تفاقم أمراض الحساسية، لافتة إلى أن التغيرات الحاصلة في الطبيعة من الممكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية لبعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعاطفية.

وأضافت أنه إلى جانب ما سبق، فإن أمراض الجهاز البولي التناسلي تتفاقم أيضاً في فصل الربيع، مشيرة إلى أن ذلك يتضمن التهاب البروستاتا لدى الرجال، والتهاب المثانة لدى النساء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة