نزيف حاد في أصول بينانس.. سحب 12 مليار دولار خلال 60 يوماً

تراجعت قيمة للعملات المشفرة بنسبة 56% خلال العام الماضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
نزيف حاد في أصول بينانس.. سحب 12 مليار دولار خلال 60 يوماً

كشفت مجلة فوربس أن التدفق النقدي من شركة بينانس أسوأ مما أشار إليه تشانغبينغ تشاو، الرئيس التنفيذي للشركة الشهر الماضي، وقد أصبح أكثر حدة منذ ذلك الحين.

التدفقات الخارجية تتسارع

تكافح بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، للاحتفاظ بالأصول. في أعقاب انهيار FTX المنافسة، كان المستثمرون يسحبون عملاتهم المشفرة في الأسابيع الأخيرة، وعلى الرغم من تأكيد تشاو أن الوضع قد استقر، فإن التدفقات الخارجة تتسارع. سحب العملاء صافي 360 مليون دولار يوم الجمعة، وفقاً لبيانات شركة Defillama لتحليل بيانات التشفير.

في 13 ديسمبر 2022، كشفت شركة نانسن، وهي شركة بيانات تشفير منفصلة، الأخبار التي تفيد بأن بينانس فقدت 3 مليارات دولار من الأصول خلال الأسبوع السابق، وهو ما يمثل 4% من إجمالي الشركة في ذلك الوقت.

بينما كشف تحقيق أجرته مجلة فوربس أنه في الحقيقة خسرت بينانس 15% من أصولها منذ تغريدة تشاو على موقع تويتر في نفس اليوم، حيث قلل من شأن عمليات سحب تقرير نانسن.

يظهر عدم ثقة المستثمرين بشكل أفضل في أداء عملتي بينانس BNBوكذلك BUSD، وهما الرمزان اللذان يحملان اسم البورصة.

فقد بي إن بي 29% من قيمته في الشهرين الماضيين، وتقدر فوربس أنه فقد حوالي 29 مليون من الرموز المميزة في بينانس، أي أقل بنسبة 51% مما كشفت عنه البورصة وهو 40% في 10 نوفمبر 2022.

بينانس تفقد الثقة والتأثير

هناك أيضاً طرق أكثر دقة حيث يبدو أن بينانس تفقد الثقة والتأثير، في حين انخفض صافي الأصول بنسبة 24% منذ نوفمبر، قام المستثمرون في الرموز المعروفة مثل matic وape وgala بتخفيض أصولهم في البورصة بنسبة 40-50%.

على الرغم من أنها لا تزال أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم، إلا أن بينانس لم تتضرر من الانخفاض المستمر منذ ما يقرب من عام في الأصول الرقمية. انخفض رمز بي إن بي الخاص به بنسبة 37% تقريباً عن 12 شهراً، وفقاً لـ Nomics، وقرار البورصة بالتوقف عن فرض رسوم على تداول البيتكوين الفوري حيث تكلف السوق حوالي 3 مليارات دولار سنوياً في الإيرادات المفقودة وفقاً لتقديرات فوربس.

كانت أظهرت القيمة الإجمالية للعملات المشفرة انخفاضاً أكبر، حيث انخفضت بنسبة 56% خلال العام الماضي، لتصل إلى 848.7 مليار دولار، وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة