ارتفاع البيتكوين متجاوزاً 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022

تحذيرات من استمرار انخفاض السيولة قد يشوه الأسعار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
ارتفاع البيتكوين متجاوزاً 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022

صعدت عملة البيتكوين إلى أكثر من 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو 2022، مدعومة بالرهانات على السياسات النقدية الأسهل التي جعلت العملات المشفرة أداءً متميزاً هذا العام.

ارتفاع عملة البيتكون بنسبة 82%

ارتفع البيتكوين الآن بنسبة 82% منذ 31 ديسمبر، متفوقاً بسهولة على مكاسب مؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا بنسبة 19%. وارتفع الذهب، وهو مفضل آخر للمستثمرين هذا العام، بنسبة 9.6%.

وكان صعود العملة المشفرة السريع تجاوز الحد الأدنى للعملة التي تضطرت عند انهيار صندوق التحوط ثري آروز كابيتال الصيف المالي، لكنه لا تزال أقل بنسبة 50% من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر 2021.

تدعم عودة بيتكوين الجزئية التوقعات بأن الأزمة المصرفية التي اندلعت في الولايات المتحدة في مارس ستجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على التوقف مؤقتاً عن زيادات أسعار الفائدة.

عزز ذلك وجهة النظر بين الثيران «المضاربون على ارتفاع السعر» في بيتكوين بأن الرمز المميز سيستفيد من انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية، وأنه يوفر مأوى من الاضطرابات في التمويل التقليدي.

أسباب ارتفاع العملات المشفرة

بحسب النسخة الإنجليزية من العربية نت، قال برادلي ديوك، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ETC مزود المنتجات المشفرة المتداولة في البورصة: «قد يكون هذا الارتفاع، جزئياً، مدفوعاً بالتوقعات بأن رفع أسعار الفائدة قد انتهى تقريباً، لكن بعض مجموعات المستثمرين تنجذب إلى العملات المشفرة لأنها أصل خارج الخدمات المصرفية والتمويل التقليدية».

اندلعت الأصول الرقمية خلال أسابيع من التداول المحدود النطاق خلال الجلستين الماضيتين، حيث أشار المحللون أيضاً إلى العوامل الفنية على أنها أعطت الرمز المميز دفعة.

كما أشار المتشائمون إلى أن استمرار انخفاض السيولة يشوه الأسعار؛ الأمر الذي يمكن أن يتسبب في انعكاس سريع في حالة وقوف البنوك المركزية بحزم في مكافحة التضخم.

اختراق بيتكوين فوق المقاومة الشديدة

يأتي اختراق بيتكوين فوق المقاومة الشديدة عند 30.000 دولار بعد ما يسمى بضغط Bollinger Band، والذي شهد انخفاض التقلبات التاريخية إلى أدنى مستوى منذ يناير.

لهذا؛ قد ينظر التجار الذين يتابعون الأنماط الفنية الآن إلى منطقة 30800 دولار أمريكي كهدف محتمل أول، يليه 31200 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة