الساعات الثمينة ... مم تصنع وأبرز النماذج

مع مرور الوقت، شهدنا إدخال مجموعة متنوعة من المعادن الجديدة غير الذهب التي أحدثت ثورة في عالم الساعات. بينما لا يزال الذهب عيار 18 هو المعدن المفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
الساعات الثمينة ... مم تصنع وأبرز النماذج

لعدد من السنوات، كانت الساعات الفاخرة تُصنع من الذهب الخالص وكان هذا هو المعدن القياسي الذي يستخدمه مصنعي الساعات. في المقال التالي سوف نتحدث عن الساعات الثمينة ... مم تصنع وأبرز النماذج

الساعات الثمينة.

مع مرور الوقت، شهدنا إدخال مجموعة متنوعة من المعادن الجديدة غير الذهب التي أحدثت ثورة في عالم الساعات. بينما لا يزال الذهب عيار 18 هو المعدن المفضل في الساعات الفاخرة، فإن مدخل الساعات المصنوعة من الفولاذ والتيتانيوم والبلاتين والسيراميك قد وفر لعشاق الساعات مجموعة من الخيارات المرحب بها.

تقدم مجموعة من الساعات السويسرية الفاخرة مزيجًا رائعًا من الخيارات لعملائها. كل معدن له فوائده من حيث المتانة، والنظر في التكلفة، والجاذبية الجمالية، وغالبًا ما يترك القرار لتفضيل شخصي.

أبرز الخامات التي تدخل في صناعة الساعات الثمينة.

  • الذهب

يمكن استخدام الذهب في صناعة أغلفة الساعات، والأطر، والأساور، وأثمن أجزاء الحركة. ومع ذلك، فإن الذهب في حالته النقية مرن للغاية، لذلك يتم خلط الفضة والنحاس والبلاديوم لإعطائه الصلابة والمقاومة الميكانيكية اللازمة. تعني هذه السبائك أيضًا أن لون الذهب يمكن أن يكون أصفر أو أبيض أو أحمر / وردي.

لإنشاء ذهب عيار 18 قيراطًا، وهو المعيار في الساعات الفاخرة، يتم دمج 75٪ من الذهب الخالص مع مجموعات مختلفة من المعادن لخلق اللون المثالي.

  • الذهب الأصفر

لإنشاء اللون الجميل للذهب الأصفر، يتم خلط الذهب الخالص بمزيج من الفضة والنحاس. يخلق اللون الجريء مظهرًا كلاسيكيًا خالدًا لساعة رائعة لن تنفد أبدًا.

  • الذهب الأبيض

لإنشاء اللون المذهل للذهب الأبيض، يتم خلط الذهب الخالص بمزيج من النيكل والنحاس والزنك والبلاديوم. يعد الذهب الأبيض اختيارًا شائعًا للون في الساعات، وهو مظهر أكثر دقة من الذهب الأصفر.

  • أحمر / وردي / ذهب إيفروز

لإنشاء الذهب الأحمر أو الوردي، يتم خلط الذهب الخالص بمزيج من النحاس والفضة. يستخدم ذهب إيفروز من رولكس أيضًا البلاتين في تركيبتهما. يشتهر بلونه المميز، وهو خيار شائع جدًا وعصري في الساعات اليوم.

  • البلاتين

يُعد البلاتين، المعروف باسم المعدن القوي، خيارًا معدنيًا شائعًا للساعات الفاخرة. عادة ما يكون البلاتين نقيًا بنسبة 95٪ وأبيض طبيعياً لذلك لن يتلاشى. مثل التيتانيوم، البلاتين مضاد للحساسية لذا فهو مثالي لمن لديهم بشرة حساسة. هذا المعدن المذهل أكثر ندرة بحوالي 30 مرة من الذهب.

تمنحه كثافة البلاتين متانة لا تصدق. عند خدوش البلاتين، لا يتم فقد أي من الحجم. يتم إزاحة المعدن ببساطة حيث يتم رفع الحواف على حافة الخدش. عندما يتم ارتداء البلاتين، فإنه يكتسب مظهرًا يشبه الزنجار يمكن صقله مرارًا وتكرارًا لأنه ببساطة يحرك المعدن حوله، ولا يتآكل. تفقد المعادن الثمينة الأخرى المواد بمرور الوقت، ولكن هذا ليس هو الحال مع البلاتين.

  • الفولاذ الصلب

الصلب المصنف على أنه 316 LS هو المعيار للمواد المستخدمة من قبل صانعي الساعات عالية الجودة. هذا المعدن عبارة عن سبيكة من الحديد والكروم والنيكل، مما يجعله شديد المقاومة وقابل للطرق. يُعرف الفولاذ أيضًا بعدم قدرته على التقسية ولمسات نهائية مصقولة لا تصدق.

التضمين الصغير للنيكل يجعل الفولاذ غير مسبب للحساسية. سيستخدم مصنعو الساعات المختلفين درجات مختلفة من الفولاذ في إنتاج ساعاتهم. على سبيل المثال، تستخدم رولكس فولاذ 904L وهو سبائك فولاذية طبية فائقة الجودة حصرية لرولكس.

  • التيتانيوم

التيتانيوم معدن رمادي قوي مثل الفولاذ، ولكنه أخف بنسبة 45٪. معروف بكونه متينًا للغاية، يمتلك التيتانيوم أعلى نسبة قوة إلى وزن. ينقسم هذا المعدن المضاد للحساسية إلى 28 درجة مختلفة. الصفوف 1-4 مصنوعة من التيتانيوم الخالص وتستخدم لمقاومتها العالية للتآكل.

تحتوي الدرجات الـ 23 المتبقية من التيتانيوم على سبائك نظرًا لارتفاع نسبة القوة إلى الوزن. يُصنع التيتانيوم عادةً بالألمنيوم أو النيكل أو البلاديوم أو معادن أخرى.

  • السيراميك

يعتبر السيراميك عالي التقنية، المصنوع من أكسيد الزركونيوم، أكثر من مجرد فكرة تصميم سوداء جذابة. يعد استخدام هذه المادة المقاومة للخدش مناسبًا بشكل خاص في التطبيقات التي تتلامس فيها الساعة بشكل متكرر مع الاحتكاك أو الخبطات القوية أو الخدوش.

يتم إنشاء هذه المادة غير المعدنية من خلال عملية التسخين والتبريد وهي متينة للغاية وخفيفة الوزن. لقد أصبحت أكثر شيوعًا في صناعة الساعات مؤخرًا بسبب متانتها وجاذبيتها العصرية.

نماذج على أغلى الساعات في العالم.

  • Girard-Perregaux Quasar Light Tourbillon

سعرها حوالي 300 ألف جنيه إسترليني

كجزء من إصدار محدود من طراز Quasar المميز، يعد طراز "Light" واحدًا من 18 نموذجًا فقط في جميع أنحاء العالم.

الذي لا يبدو مميزًا فقط. بعد كل شيء، ساعات كثير أخرى فاخرة تفعل ذلك طوال الوقت بشكل تقليدي. تحصل Girard-Perregaux على سعرها الرائع الذي يبلغ 300000 جنيه إسترليني ولكن بفضل حركة التوربيون المكونة من 79 جزءًا مختلفًا. استغرق الأمر أكثر من 200 ساعة عمل، وتم شحذ مئات العمليات والتقنيات على مدار 200 عام. هذا النوع من المهارة لا يأتي بثمن بخس.

  • Chopard L.U.C All-in-One "Janus Watch"

سعرها حوالي 374000 جنيه إسترليني

تُعرف شوبارد بأنها واحدة من عظماء صناعة الساعات ولسبب وجيه. بعد فوزها بساعة العام عن "L.U.C Full Strike" في سباق الجائزة الكبرى لصناعة الساعات بجنيف 2017، أسقطت العلامة ساعة مألوفة (لكنها ليست أقل إثارة) في العام التالي، بسعر مناسب.

يجمع جهاز L.U.C All-in-One بين التفرد والأسطورة المعروفة. تم صنع عشر ساعات فقط في كل إصدار (من الذهب الوردي والبلاتين) ولكن الحافز وراءها هو أحد الأشياء التي يعرفها معظم الناس.

مستوحاة من الإله الروماني يانوس المشهور بوجهين تحتوي هذه الساعة على قرصين. كما أنه يحمل بعض الدواخل المميزة أيضًا، مع ميزات تتضمن تقويمًا دائمًا وقراءات فلكية وتوربيون وهو نظام ميكانيكي دوار معقد يتطلب مهارة كبيرة لصنعه. بالتأكيد، قد يكلفك هذا مبلغًا ضخمًا قدره 374000 جنيه إسترليني (أو أكثر، اعتمادًا على سعر الصرف) ولكن من الآمن أن نقول إنه لا يمكنك تحديد سعر لهذه التحفة الفنية.

  • Maitres Du Temps

سعرها حوالي 404000 جنيه إسترليني

تشتهر شركة Tick-tock supremos Maîtres du Temps بجمعها بعضًا من أكثر صانعي الساعات تميزًا في العالم للتعاون في نماذج تغير قواعد اللعبة ويُعد "Chapter One Round Transparence" المثال المثالي.

مزيج من التصميم المتميز والمدارس المتنوعة لعلم الساعات، "الفصل الأول" كلاسيكي ومعقد. ناهيك عن علبة الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا ونقش الإصدار المحدود الذي يميزها حقًا (تم صنع 11 طرازًا فقط).

بالرغم من تكلفتها الباهظة التي تقدر بحوالي 404000 جنيه إسترليني، فإنها تبرز كتقدير مرغوب فيه للغاية لماضي الصناعة الرائع والمستقبل المثير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة