شخصية الوسيط INFP ... أبرز المعلومات عنها والأنماط التي تتوافق معها

يعد INFP فردًا منفتحًا ومتعاطفًا ومبدعًا، مع حياة داخلية نابضة بالحياة وفضول لأعماق الطبيعة البشرية، العديد من الكتاب والفنانين هم INFPs،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
شخصية الوسيط INFP ... أبرز المعلومات عنها والأنماط التي تتوافق معها

INFP (الانطواء، والحدس، والشعور، والإدراك) هو اختصار مكون من أربعة أحرف لواحد من 16 نوعًا من أنواع الشخصية المحددة بواسطة مؤشر نوع مايرز بريجز، يميل الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية إلى الانطواء، والمثالية، والإبداع، والقيم العالية، في المقال التالي سوف نتحدث عن شخصية الوسيط INFP ... أبرز المعلومات عنها والأنماط التي تتوافق معها

INFP (الوسيط) في مكان العمل.

يعد INFP فردًا منفتحًا ومتعاطفًا ومبدعًا، مع حياة داخلية نابضة بالحياة وفضول لأعماق الطبيعة البشرية، العديد من الكتاب والفنانين هم INFPs، إنهم يزدهرون في بيئة ذات مستوى منخفض من الإجهاد، ويقومون بعمل يمنحهم إحساسًا بالهدف.

الوسطاء يريدون وظيفة لا تدفع فواتيرهم فحسب، بل تجعلها تفي بالغرض، لا يحبون المشاركة في الدراما ويميلون إلى تجنب الصراع، يمكن أن يكونوا مفرطين في المثالية والنقد الذاتي (وفي نفس الوقت حساسين للغاية للنقد البناء).

لا تحب INFP التسلسلات الهرمية، في مكان العمل المثالي، الجميع متساوون ويشعر الجميع بالتقدير والراحة لمشاركة أفكارهم، إذا أصبح الوسيط مديرًا، فمن غير المرجح أن يتصرف كما لو كان مسؤولاً أو يديره بشكل دقيق، تعامل موظفيهم كبشر ويحبون سماع مدخلاتهم وآرائهم.

كما أنهم لا يحبون بيئات العمل البيروقراطية عالية الضغط، الوسطاء مخلصون ومراعيون، إنهم يحبون أن يكونوا مستقلين، لكنهم يقدرون أيضًا وجود بعض الهياكل.

كيف تكون أكثر إنتاجية إذا كان INFP (الوسيط).

لديك أفكار وطموحات كبيرة، ما عليك سوى أن تكون عمليًا بدرجة أكبر، حتى تتمكن من تحقيق كل ما حلمت به.

1. ضع استراتيجية. من المحتمل أنك تعرف بالفعل ما تريد وما هي أهدافك، لكنك تحتاج إلى وضع خطة خطوة بخطوة حول كيفية الوصول إلى هناك، حتى تتمكن من تحقيقها بسهولة.

2. قم بعمل قوائم مهام. إنها واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية للبقاء منظمًا ومنتِجًا.

3. تخلص من كل المشتتات. إشعارات الهاتف، والتحدث، وأحلام اليقظة، والموسيقى. اعرف ما الذي يشتت انتباهك، ثم اتخذ الخطوات اللازمة لتجنبه.

4. اجعل مساحتك نظيفة ومرتبة. المساحة النظيفة غير المزدحمة ستجعلك تفكر وتعمل بشكل أفضل، إذا كنت تحب الفوضى الإبداعية الخاصة بك، فقط تأكد من أنها ليست خارجة عن السيطرة أبدًا، حيث غالبًا ما تجلب المساحة المزدحمة ضغطًا إضافيًا.

5. اعمل على أن تكون أكثر انفتاحًا على النقد. حاول التفكير في النقد على أنه فرصة للتحسن، وليس باعتباره هجومًا عليك كشخص أو كشخص يعتقد أنك سيئ فيما تفعله، النقد مفيد لأسباب عديدة، غالبًا لأنه يساعدك على التفكير في عملك.

خصائص INFP الرئيسية.

تميل عناصر INFP إلى الانطواء والهدوء والتحفظ، يميل التواجد في المواقف الاجتماعية إلى استنزاف طاقتهم، ويفضلون التفاعل مع مجموعة مختارة من الأصدقاء المقربين، بينما يحبون أن يكونوا بمفردهم، لا ينبغي بالضرورة الخلط بين هذا والخجل، بدلاً من ذلك، فهذا يعني ببساطة أن INFPs تكتسب الطاقة من قضاء الوقت بمفردها، من ناحية أخرى، يجب عليهم إنفاق الطاقة في المواقف الاجتماعية.

تعتمد INFPs عادةً على الحدس وتركز أكثر على الصورة الكبيرة بدلاً من التفاصيل الدقيقة، يمكن أن يكونوا دقيقين للغاية بشأن الأشياء التي يهتمون بها حقًا أو المشاريع التي يعملون عليها ولكنهم يميلون إلى تجاهل التفاصيل العادية أو المملة.

تركز INFPs على المشاعر الشخصية، وتتأثر قراراتهم بهذه المخاوف بدلاً من المعلومات الموضوعية.

عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، يحب أصحاب INFP إبقاء خياراتهم مفتوحة، غالبًا ما يؤخرون اتخاذ القرارات المهمة في حالة تغير شيء ما في الموقف، عندما يتم اتخاذ القرارات، فإنها عادة ما تستند إلى القيم الشخصية بدلاً من المنطق.

الوظائف المعرفية INFP.

يعتمد اختبار MBTI نفسه على نظرية الشخصية التي أنشأها المحلل النفسي السويسري كارل يونغ، واقترح أن هناك أربعة مكونات نفسية للشخصية: التفكير، والشعور، والإحساس، والحدس. ثم يوجه الناس كل من هذه الوظائف المعرفية داخليًا (انطوائيًا) أو خارجيًا (منفتحًا).

في MBTI، يتكون كل نوع شخصية من كومة هرمية من هذه الوظائف، الوظيفة المهيمنة هي التي تتحكم في الشخصية إلى حد كبير، على الرغم من أنها مدعومة أيضًا من قبل الوظائف المساعدة، وبدرجة أقل، الوظائف الثالثة. الوظائف السفلية هي تلك التي تكون فاقدًا للوعي إلى حد كبير ولكنها لا تزال تمارس بعض التأثير.

أهم الوظائف المعرفية التي يتبعها INFP

الشعور الانطوائي

يختبر INFPs عمقًا كبيرًا من المشاعر، لكن الانطوائيين يعالجون هذه المشاعر إلى حد كبير داخليًا، إنهم يمتلكون إحساسًا مذهلاً بالتساؤل عن العالم ويشعرون بتعاطف كبير وتعاطف مع الآخرين، في حين أن هذه المشاعر قوية، إلا أنها لا تميل إلى التعبير عنها ظاهريًا، وهذا هو السبب في أنها يمكن أن تُخطئ أحيانًا على أنها منعزلة أو غير مرحب بها.

الحدس الخارجي

يستكشف INFPs المواقف باستخدام الخيال وسيناريوهات "ماذا لو"، وغالبًا ما يفكر في مجموعة متنوعة من الاحتمالات قبل الاستقرار على مسار العمل، حياتهم الداخلية هي قوة مهيمنة في الشخصية، ويتفاعلون مع العالم الخارجي باستخدام حدسهم.

إنهم يركزون على "الصورة الكبيرة" وستشكل الأشياء مسار المستقبل، تساعد هذه القدرة في جعل INFPs قادة تحويليين متحمسين لإجراء تغييرات إيجابية في العالم.

الاستشعار عن النفس

عند الحصول على المعلومات، يخلق INFP ذكريات حية للأحداث، غالبًا ما يعيدون تشغيل هذه الأحداث في أذهانهم لتحليل التجارب في الأماكن الأقل إرهاقًا، عادة ما ترتبط مثل هذه الذكريات بمشاعر قوية، لذلك غالبًا ما يبدو استرجاع الذكرى بمثابة إحياء للتجربة نفسها.

التفكير الانبساطي

تتضمن هذه الوظيفة المعرفية تنظيم العالم وإدراكه بطريقة موضوعية ومنطقية، في حين أن هذا هو تأثير اللاوعي إلى حد كبير في شخصية INFPs، فإنه يمكن أن يظهر نفسه في أوقات الضغط، عند مواجهة الإجهاد، قد يصبح INFP فجأة عمليًا للغاية وموجه نحو التفاصيل، مع التركيز على المنطق بدلاً من العاطفة.

نظرًا لأنهم عادةً ما يحكمهم الحدس والعاطفة، يمكن أن تكافح INFPs أحيانًا لتشعر بالإنتاجية والفعالية، يمكن أن يساعد تعلم تطوير وظيفة التفكير المنبسط الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الشخصية على خلق شعور أفضل بالتوازن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة