السبب المدهش لتناول الطيارين وجبات طعام مختلفة عما يقدم للركاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 فبراير 2020
السبب المدهش لتناول للطيارين والطيارين المساعدين وجبات مختلفة

قبل أكثر من 30 عامًا، وبالتحديد في عام 1984، على متن الرحلة الأسرع من الصوت كونكورد الفخمة بين لندن ونيويورك، وقع 120 راكبًا وأفراد الطاقم ضحية السلمونيلا - مرض معوي ناتج عن بكتيريا تدعى السالمونيلا إنتريتيديس - مع أعراض تشمل: الحمى، القيء، تشنجات البطن والإسهال.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، كل المتأثرين بالأعراض أكلوا طعام من نوع واحد وسقطوا جميعاً ضحية للتسمم الغذائي، بينما مات أحد الركاب ربما لنفس السبب.

شاهد أيضاً: نصائح مهمة لتنظيم وجباتك الغذائية خلال السفر

في حين أن وجبات الطعام الملوثة نادرة ، إلا أنها لم تسمع عنها - تستشهد Telegraph بتقرير صادر عن هيئة الطيران المدني يفيد بأنه "في 32 شركة طيران مسجلة في بريطانيا وحدها ، كانت هناك" 32 مناسبة تعرض فيها الطيار للإعاقة "في عام 2009 ، و 39 حالة تم الإبلاغ عنها في عام 2007. وبينما تختلف المبادئ التوجيهية لاستهلاك الطعام على متن الطاقم من شركة الطيران إلى شركات الطيران ، في هذه الأيام ، من الممارسات التقليدية للطيار والمساعد في تناول وجبات مختلفة - لمنع المواقف التي يصاب فيها كل من المريض و غير قادر على الطيران.

في مقابلة مع شبكة سي إن إن عام 2012 مع طيار كوري إير ، يكشف أحد كبار الطيارين أن وجبات الطيار / مساعد الطيار المختلفة يتم اختيارها وتمييزها بناءً على التسلسل الهرمي. "الطيار مساعد الطيار ... أكل وجبات مختلفة" ، وفقا للطيار. "عادةً ما يحصل الطيار على وجبة من الدرجة الأولى ، بينما يحصل الطيار على وجبة من درجة رجال الأعمال. هذا فقط في حال تسببت إحدى الوجبات في التسمم الغذائي".

كشف تقرير في صحيفة إندبندنت أن بعض شركات الطيران تعد أطعمة مختلفة تمامًا عن مقصورة القيادة: "يحصل الطيارون على وجباتهم المنفصلة المعدة لهم من أجل الحد من فرصة إصابتهم بالمرض. يتم تقديم الطيارين وجبات مختلفة لتجنبها التسمم الغذائي الذي يؤثر على الرحلة ".

قد تبدو كل هذه الاحتياطات أكثر من اللازم ، مع الأخذ في الاعتبار أكثر من 320 مليون وجبة يتم تقديمها على متن الطائرة سنويًا. لكن من المطمئن أن شركات الطيران تتخذ هذه التدابير من أجل سلامة الركاب.

فقط تذكر ، مهما فعلت ، لا تشرب الشاي أو القهوة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا