مجرمون لكن ظرفاء.. وجبات طعام غريبة في آخر لحظات الحياة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2016
مجرمون لكن ظرفاء.. وجبات طعام غريبة في آخر لحظات الحياة!

ينص القانون الأمريكي على أن المحكوم عليهم بالإعدام يحددون ما يريدون تناوله في وجبتهم الأخيرة قبل يومين من تنفيذ الحكم.

ويتم تحضير الوجبة بواسطة طباخي السجن، أو إحضارها من المطاعم الخارجية بشرط ألا تزيد التكلفة عن 40 دولاراً، وتقدم الوجبة إلى السجين قبل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام، وفي الغالب يطلب السجناء وجبات تقليدية قبل إعداهم أو لا يتناولون طعام على الإطلاق، ولكن بعض المجرمون الظرفاء كان لهم رأي، آخر فقاموا بطلب وجبات غريبة في لحظاتهم الأخيرة في الحياة.

بيتزا للمشردين

أما فيليب ووركمان فلم يفكر لحظة في نفسه، فقد أدين 1982 بجريمة قتل شرطي، وتم تنفيذ الحكم عليه عام 2007 بالرغم من المحاولات الحثيثة لإثبات برائته من التهمة التي قرر شهود العيان أنه لم يرتكبها، وقبل تنفيذ الحكم طلب أن توزع بيتزا بالخضروات على المشردين في ضاحية ناشفيل في تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، ورفضت السلطات طلبه بدعوى أن فعل الأعمال الخيرية مخالفة لسياستها ولكن مواطنون ووسائل إعلام قرروا القيام بهذا الدور تكريما له ووزعوا البيتزا على المشردين في مختلف أنحاء أمريكا.

وجبة من العدالة والمساواة

حكم على أوديل بارنز بالإعدام في عام 2000 لإدانته بالاغتصاب والقتل، وطلب قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقه، وجبة من العدالة والمساواة والسلام العالمي! ولم يطلب أي نوع من الطعام.

فطيرة الجوز

طلب ريكي راي ريكتور والذي كان يعاني من تلف بالدماغ بسبب إطلاقه النار على نفسه بعد أن قتل شرطياً عام 1992، وجبة من لحم الستيك والبطاطس المقلية، والتحلية بفطيرة الجوز ولكن حين جاء الشرطي لإصطحابه لغرفة الإعدام أخبره أنه قام بترك الفطيرة لتناوله في وقت لاحق.

حفنة من التراب

أُعدم جيمس إدوارد سميث بالحقنة السامة في ولاية تكساس عام 1990 بعد إدانته بالقتل، وقد طلب حفنة من التراب لتناولها في وجبته الأخيرة، لكن تم رفض طلبه من قبل إدارة السجن وقُدم له كوب من الزبادي بدلا منها.

بصلة وعلكة!

طلب جاكي بارون ويلسون المحكوم عليه بالإعدام بتهمة القتل والاغتصاب في عام 2006 بصلة وزجاجتين من الكوكاكولا وعلكة!.

مثلجات بالشوكولاتة

أدين تيموثي مكافي بارتكاب جريمة إرهابية، حيث فجر مبنى في مدينة أوكلاهوما الأمريكية عام 1995 ليقتل 168 شخصاً ويصيب أكثر من 800 آخرين وحكم عليه بالإعدام، وطلب قبل تنفيذ الحكم لتراً من المثلجات بنكهة الشوكولاتة.

طبق من الفواكه

في عام  1984 أدينت كارلا تاكر بولاية تكساس الأمريكية بتهمة القتل وتقرر تنفيذ حكم الإعدام عليها عام 1998 بالحقنة السامة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحكم فيها على سيدة بالإعدام في تكساس وطلبت تناول طبقاً من الفواكه في وجبتها الأخيرة لكنها لم تتناوله وتم إعدامها.

 زيتونة واحدة تكفي

أدين فيكتور فيجور، بإرتكاب جريمة خطف وقتل في ولاية فلوريدا الأمريكية وحكم عليه بالإعدام شنقاً في عام 1963، وطلب قبل إعدامه طبقا فخماً من الخزف مع شوكة وسكين، وحبة واحدة من الزيتون ببذرتها.

6 زجاجات كولا

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق جيمس هدسون، في ولاية فيرجينيا عام 2004، وطلب قبل تنفيذ الحكم كوجبة أخيرة قطعة واحدة من البسكويت و6 زجاجات كوكاكولا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة