أعداد المسافرين عبر مطار الملك فهد الدولي خلال أربعة أشهر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مايو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أعداد المسافرين عبر مطار الملك فهد الدولي خلال أربعة أشهر

تجاوز عدد المسافرين عن طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ثلاثة ملايين مسافر، خلال الأربعة أشهر الأولي من عام 2018، مُسجلًا نسبة نمو بلغت 2.4 % مقارنة بالفترة نفسها من 2017. 

وبحسب ما جاء في التقارير الإحصائية للمطار، فإن إجمالي عدد المسافرين بلغ تحديدًا 3,220,756 مسافراً في الفترة من بداية شهر يناير، وحتى نهاية شهر إبريل الماضي.

أعداد المسافرين عبر مطار الملك فهد الدولي خلال أربعة أشهر

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام "داكو"، تركي بن عبدالله الجعويني، إن المسافرين عبر الرحلات الدولية بلغ عددهم 1,464,549 مسافراً، فيما بلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الداخلية 1,596,195 مسافر، وتجاوز عدد المسافرين عبر الطيران الخاص 160 ألف مسافر.

وحول التطوير الاستراتيجي الذى تقدمة إدارة المطار للمسافرين، قال «الجعويني» أن قوة هذه الخدمات وتطورها حقق أعلى نسبة رضًا بين المسافرين لشهر إبريل الماضي، وذلك وفقًا لإستبيان أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، بنسبة رضا بلغت 75 في المائة.

قد يعجبك: إعصار «مكونو» يضرب مناطق في جنوب المملكة

وبحسب المعلومات المتاحة، فقد استقطب المطار في الفترة الأخيرة، أكثر من 22 علامة تجارية لتقديم خدماتها في المطار، وتم افتتاح السوق الحرة على مساحة 1,816 متراً مربعاً، والتي أسهمت في إحداث نقلة نوعية للارتقاء بتجربة التسوق في المطار، باعتبارها أول سوق حرة على مستوى مطارات المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة