جسر الخليج: إجراءات التحويلات المرورية بعد إغلاقه لمدة 8 أيام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021
جسر الخليج: إجراءات التحويلات المرورية بعد إغلاقه لمدة 8 أيام

أعلنت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية إغلاق جسر الخليج إغلاقاً مرورياً كاملاً، اتجاه الشرق في مدينة الرياض لمدة 8 أيام بدءً من يوم الاثنين المقبل الموافق 10 مايو الجاري وحتى يوم الاثنين 17 مايو 2021.

ويعد جسر الخليج أحد المعالم الرئيسية للعاصمة السعودية «الرياض»، الذي يربط شرق المدينة بغربها.

أسباب إغلاق جسر الخليج

وأوضحت وزارة النقل السعودية أسباب إغلاق جسر الخليج باتجاه الشرق في مدينة الرياض، من أجل إجراء بعض أعمال الصيانة للجسر، حيث ستعمل الوزارة على تثبيت الإرشادات واللوحات اللازمة لتنبيه قادة السيارات وضمان سلامتهم.

إجراءات التغيير المروري لجسر الخليج

ووفق ما جاء بوسائل الإعلام المحلية، فقد أفادت المديرية العامة للمرور أنه سيتم إغلاق 5 محاور رئيسية لجسر الخليج، حيث أجرت تحويلات مرورية لازمة؛ لمنع الاختناق وتوفير بدائل مرورية للجسر؛ لتحقيق الانسياب المروري، كما نشرت التغيرات المرورية خلال فترة الإغلاق على النحو التالي:

  1. إغلاق الطريق القادم من جدة – مكة، لذا على سائق السيارة أن يسلك القادم طريق الملك عبد الله باتجاه الشمال.
  2. يعبر القادم من طريق الملك خالد باتجاه الجنوب دوران جسر عبد الله بن حذافة السهمي حيث سيتم إغلاق المنحنى المتجه شرقاً إلى طريق مكة.
  3. القادم من الجنوب أو الشمال إلى ميدان القاهرة يستطيع أن يسلك طريق الملك فهد باتجاه الشمال أو الجنوب بسبب إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والشمال باتجاه طريق مكة شرقاً.
  4. المتجه إلى تقاطع طريق الملك عبد العزيز – مكة «ميدان النقل» يستطيع أن يسلك طريق الخدمة نحو طريق الملك عبد العزيز ومن ثم يستمر إلى طريق صلاح الدين الأيوبي.

وأفادت المديرية بأنه سيتم إغلاق جميع الطرق الفرعية التي تصب في طريق الخدمة، كما سيتم إغلاق الإشارة الضوئية عند تقاطع طريق صلاح الدين الأيوبي مع طريق مكة أسفل جسر الخليج؛ لتصبح حركة السير باتجاه الشرق والغرب فقط لتسهيل حركة السيارات على طريق الخدمة.

كما سيتم إغلاق الإشارة الضوئية في تقاطع طريق الأحساء – مكة من أجل خلق انسيابية حركة السير على التقاطع باتجاه الغرب والشرق فقط أثناء إغلاق جسر الخليج، على أن يتم فتح طريق الخدمة باتجاه طريق النهضة ومتابعة السير والعودة في اتجاه الغرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة