السعودية تسجل درجات تحت الصفر والثلوج تنتشر في أرجاء المملكة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يناير 2022
السعودية تسجل درجات تحت الصفر والثلوج تنتشر في أرجاء المملكة

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة وبشكل غير مسبوق منذ سنوات عديدة.

وكشفت المواقع والصحف المهتمة بالأرصاد بأن الثلوج غطت ست مدن سعودية شمال المملكة ووصلت درجة الحرارة في بعضها إلى 3 درجات تحت الصفر.

وينتظر بأن تشتد برودة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع على أن تسجل العاصمة السعودية الرياض كذلك درجات حرارة تحت الصفر بثلاث درجات وذلك بحسب ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد.

ويعتبر الطقس البارد والثلوج نادرة في المملكة العربية السعودية التي تعتبر من أكثر دول العالم التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ولكن عادة ما تتعرض مناطقها الشمالية إلى موجات برد قارس خلال فصل الشتاء.

ويتأثر الطقس في المملكة العربية السعودية بكتل هوائية قطبية باردة آتية من سيبيريا لتسيطر على مناطق كبيرة من مدن المملكة.

وكشف حسين القحطاني المتحدث باسم مركز الأرصاد عن تعرض مناطق المملكة الشمالية والوسطى لتسجيل درجات حرارة ما بين درجة إلى 3 درجات تحت الصفر.

وكشفت الأرصاد السعودية أن منطقة طريف التي تقع في شمال البلاد على الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية سجلت درجة حرارة 3 تحت الصفر، فيما سجلت مدينة القريات درجتين تحت الصفر، بالإضافة لحائل التي سجلت درجتين تحت الصفر كذلك.

وكشفت المواقع الإخبارية السعودية أن سكان المملكة حرصوا على أداء صلاة الجمعة في المساجد برغم درجات الحرارة المنخفضة مع اتخاذ الاحتياطيات لمواجهة درجات الحرارة الباردة.

وأوضحت المواقع الإخبارية أن المصلين ارتدوا معاطف ثقيلة بغطاء للرأس لحماية أنفسهم من البرد وشدة الرياح كذلك.

فيما خلت الأماكن المفتوحة والخارجية مثل المقاهي وغيرها من الرواد الذين فضلوا الجلوس بالداخل بالقرب من المدافئ.

الجدير بالذكر أن مدينة طريف السعودية سجلت أدنى درجة حرارة في المملكة منذ ما يقرب من 30 عاماً بعدما سجلت 6 درجات تحت الصفر يوم الأربعاء الماضي.

فيما كانت أقل درجات الحرارة التي تشهدها المملكة على الإطلاق هي سبع درجات تحت الصفر بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة