تدشين أول مهبط مائي في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
تدشين أول مهبط مائي في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، عن حصولها على الترخيص التشغيلي لأول مهبط مائي في المملكة العربية السعودية، على جزيرة أمهات في البحر الأحمر، وذلك بعد استيفاء جميع متطلبات اللوائح التنفيذية المعنية.

وقالت شركة البحر الأحمر الدولية في بيان تناقلته عنها تقارير محلية، إن هذا الترخيص هو الأول من نوعه في المملكة، ويمثل خطوة هامة نحو تعزيز قطاع السياحة الفاخرة في السعودية.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة لفرعية فلاي رد سي، وهي أول مشغل للطائرات المائية في المملكة، قد حصلت أيضاً على شهادة مشغل جوي AOC من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، إضافة إلى ترخيص لتقديم خدمات التشغيل الأمنية في مطار البحر الأحمر الدولي.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الذي أشار إلى أن تسليم أول ترخيص لمهبط مائي لشركة البحر الأحمر الدولية، يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة، لخلق بيئة استثمارية جاذبة، وتوفير دعم شامل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، قائلاً إن تدشين المهبط المائي يعد إنجازاً كبيراً يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل السعودية إلى وجهة عالمية رائدة في مجال السياحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة