السعودية تنفرد بسباق استضافة بطولة كأس آسيا 2027

السعودية تستعد لاستضافة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
السعودية تنفرد بسباق استضافة بطولة كأس آسيا 2027

أصبحت المملكة العربية السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، وذلك بعد إعلان الهند، منافستها الوحيدة، الانسحاب من سباق الترشح.

السعودية تستعد لاستضافة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان أصدره، اليوم الاثنين، أنه تم اخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قبل الاتحاد الهندي، بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027.

وأضاف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيانه، إن الملف السعودي سيكون الوحيد المقدم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي.

وذكرت تقارير رياضية أنه في حال صادق الاتحاد الآسيوي على الملف السعودي، كما هو متوقع، فستكون هذه هي الاستضافة الأولى للمملكة للنهائيات الآسيوية، التي انطلقت في عام 1956.

وفي وقت سابق، انسحب الاتحاد الأوزبكستاني من الترشح لاستضافة هذه البطولة، وذلك في 14 ديسمبر 2020، ثم لحق به الاتحاد الإيراني في 13 أكتوبر 2022.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد اختارت في 17 أكتوبر الماضي، قائمة مختصرة للدول الراغبة في استضافة بطولة كأس آسيا لعام 2027، والتي ضمت كلا من السعودية والهند، حيث كان من المقرر صدور القرار النهائي بهذا الشأن، خلال شهر فبراير 2023.

جدير بالذكر أن اليابان تملك الرقم القياسي للفوز بالبطولة الآسيوية، برصيد 4 مرات، وتليها كل من السعودية وإيران، برصيد 3 مرات لكل منهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة