السعودية تستعد لتقديم ملف استضافة كأس العالم 2034

المملكة تستعد لتقديم طلب تنظيم مونديال 2034

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
السعودية تستعد لتقديم ملف استضافة كأس العالم 2034

أعلنت السعودية عن نيتها تقديم طلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى استغلال كافة الإمكانات والموارد لتوفير تجربة فريدة وغير مسبوقة لمحبي كرة القدم في هذا الحدث العالمي.

ويأتي هذا القرار بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المملكة في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعكس التقدم الشامل الذي حققته في مختلف المجالات، وجعلتها مركزًا رائدًا وواجهة دولية لاستضافة أبرز الأحداث العالمية في مختلف المجالات.

وأضاف أن هذه الرغبة تأتي تأكيدًا على جهود المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، وتعزيز التواصل بين الشعوب من مختلف الثقافات من خلال الرياضة.

وأشار أيضًا إلى أن الرياضة تعتبر رافدًا أساسيًا لنمو الاقتصاد وازدهاره، وأن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا للاستثمار الفعال في القطاع الرياضي، وذلك من خلال تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وهذا ينعكس على جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المملكة، ويساهم في توفير تجربة فريدة وغير مسبوقة لعشاق كرة القدم في عام 2034.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة نجحت في استضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا دوليًا منذ عام 2018 في مختلف الرياضات، ما أكسبها مكانة بارزة كوجهة رياضية عالمية.

ومن جانبه، صرح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بأن المملكة قد أظهرت مكانتها العالمية من خلال التقدم والتطور الذي شهدته في جميع المجالات، بدعم من العاهل الراحل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن الاستضافة المحتملة لكأس العالم 2034 ستكون فرصة لإظهار التقدم والتطور الذي حققته المملكة في مجال الرياضة والبنية التحتية، وسيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد والسياحة الرياضية في المملكة.

ومن المتوقع أن يتم تقديم الطلب السعودي لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الفترة المقبلة.

وسيتم تنافس السعودية مع دول أخرى تتطلع أيضًا لاستضافة البطولة، وسيتم تقييم العروض المختلفة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن البلد المضيف.

وإذا تم قبول طلب السعودية وتم اختيارها كبلد مضيف لكأس العالم 2034، فسيكون هذا الحدث الكروي الكبير فرصة للمملكة لعرض قدراتها وإمكاناتها وثقافتها للعالم بأسره.

وستكون المملكة مستعدة لتنظيم حدث رياضي عالمي بمستوى عالٍ من الاحترافية والتنظيم، وستعمل على توفير تجربة استثنائية ولا تنسى للجماهير والفرق المشاركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة