أسباب فوز السعودية بتنظيم كأس آسيا ومنصب جديد لرئيس الاتحاد السعودي

المملكة تنظم كأس آسيا لعام 2027

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
أسباب فوز السعودية بتنظيم كأس آسيا ومنصب جديد لرئيس الاتحاد السعودي

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن إسناد تنظيم بطولة كأس آسيا 2027 إلى المملكة العربية السعودية.

وأشار الاتحاد الآسيوي خلال جلسة الجمعية العمومية الـ33 له والتي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة إلى أن المملكة العربية السعودية ستكون الدولة المستضيفة للبطولة التي ستقام في عام 2027.

سبب فوز السعودية بتنظيم كأس آسيا 2027 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس آسيا عام 2027 وذلك بعد انسحاب الدولة الأخرى المرشحة لتنظيم البطولة وهم أوزبكستان والهند وإيران.

ذكر أن الجلسة العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم كذلك تضمنت الإعلان عن الولاية الثالثة للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي.

منصب جديد لرئيس الاتحاد السعودي

فيما انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي كذلك، ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكي يكون عضواً في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الفترة من 2023 وحتى 2027 وذلك بجانب  الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري.فيما ستنظم دولة قطر بطولة كأس آسيا 2023 وذلك بعد انسحاب الصين في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أثبتت جدارتها في استضافة كأس آسيا وذلك بعد تنظيم العديد من الفعاليات والمسابقات العالمية على أرضها خلال الفترة الأخيرة.

واستضافت المملكة العربية السعودية المباريات المجمعة لبطولة دوري أبطال آسيا في السابق، كما استضافت كذلك العديد من البطولات العالمية مثل بطولة كأس السوبر الإسباني وكذلك كأس السوبر الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة