جائزة المشجع السعودي الذوق: تكريم للسلوك الرياضي المميز في كأس آسيا

بالتعاون مع اتحاد الكرة السعودية: الجمعية السعودية للذوق العام تطلق جائزة لتكريم المشجعين المميزين

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
جائزة المشجع السعودي الذوق: تكريم للسلوك الرياضي المميز في كأس آسيا

أعلنت الجمعية السعودية للذوق العام، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إطلاق جائزة المشجع السعودي الذوق، وذلك في إطار مشاركتها الفعالة في كأس آسيا 2023، التي تستضيفها دولة قطر.

بالتعاون مع اتحاد الكرة السعودية: الجمعية السعودية للذوق العام تطلق جائزة لتكريم المشجعين المميزين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المبادرة تأتي بهدف تسليط الضوء على القيم والسلوكيات الإيجابية للمشجعين السعوديين، خلال هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير.

ويعد هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تعزيز السلوكيات الرياضية الإيجابية، وكذلك المساهمة في بناء هوية مشجعي المملكة العربية السعودية.

وتأتي جائزة المشجع السعودي الذوق، كتكريم للنجاح الذي حققته الجماهير السعودية خلال كأس العالم 2022، والتي حظيت بتقدير من الحكومة القطرية، نظراً للحضور المميز للجماهير والأداء الرائع.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الإعلان يعتبر خطوة مهمة نحو تشجيع المشجعين على تبني سلوكيات رياضية وأخلاقية أثناء تشجيعهم للمنتخب السعودي.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى عبدالعزيز المحبوب، مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام، الذي أكد على أهمية هذه الجائزة، والدور الكبير الذي يلعبه الذوق العام في بناء هوية وشخصية المشجع السعودي.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعتبر استمراراً للنجاحات التي حققتها الجمعية خلال الفترة السابقة، كما أنها تعكس التزامها الراسخ بتعزيز القيم الإيجابية والثقافة الرياضية السليمة.

وأضاف المحبوب قائلاً إن الجائزة تعتبر جزء من مجموعة من الأنشطة التي تنظمها الجمعية ضمن برنامج رياضتنا ذوق، والذي يظهر التزامها بتعزيز القيم السعودية، والمساهمة في تطوير المشجعين الرياضيين.

وبينت التقارير إلى أن هذه الجائزة تشير إلى مدى التفاعل الإيجابي للمشجعين السعوديين، موضحة أنه يتم اختيار أحد الفائزين بعد كل مباراة للمنتخب السعودي، ويتم منحها للمشجع الذي يبرز بسلوكه الذوقي والرياضي.

وتعتمد هذه الجائزة على عدة معايير، مثل: الالتزام بنظافة المنشآت الرياضية والالتزام بالتعليمات، إضافة إلى التصرفات الإيجابية أثناء التشجيع. 

جدير بالذكر أن 24 منتخباً قد تأهلت إلى نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2023، من خلال التصفيات التي أقيمت في الفترة من 2022 إلى 2023.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة السادسة، التي تضم كل من: تايلاند، قيرغيزستان، عمان، علماً بأن منتخب السعودية هو بطل آسيا 3 مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة