السعودية تقلب الطاولة على عمان في كأس آسيا وتفوز بثنائية

حقق المنتخب السعودي فوزاً مثيراً على نظيره العماني بنتيجة 2-1

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يناير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 17 يناير 2024
السعودية تقلب الطاولة على عمان في كأس آسيا وتفوز بثنائية

حقق المنتخب السعودي فوزاً مثيراً على نظيره العماني بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حالياً.

هدف عمان في السعودية

تقدم المنتخب العماني في الدقيقة الـ 11 من عمر اللقاء، عن طريق ركلة جزاء نفذها صلاح اليحيائي، بعد عرقلة حسان تمبكتي لمحسن الغساني داخل منطقة الجزاء.

أهداف السعودية في عمان

وحاول المنتخب السعودي الرد بالهجوم المتواصل، وأضاع عدة فرص للتسجيل، حتى نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة الـ 78، عن طريق عبد الرحمن غريب، الذي اخترق دفاعات الخصم وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى للحارس.

وفي الوقت القاتل من المباراة، سجل علي البليهي هدف الفوز للأخضر، بعد تمريرة رائعة من ناصر الدوسري، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بالبطولة.

تشكيلة المنتخب السعودي أمام عمان

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي، روبيرتو مانشيني، قد بدأ مبارة عمان بتشكيل مكون من أحمد الكسار في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي.

وفي خط الوسط: عبد الله الخيبري، محمد كنو، ناصر الدوسري، وفي خط الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسري، سامي النجعي.

وتم استبعاد فهد المولد من قائمة السعودية أمام عمان بسبب إصابته، وتم استدعاء ريان حامد كبديل له.

وبهذا الفوز، احتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بينما يتصدر منتخب تايلاند جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، بعد فوزه على قيرغيزستان بثنائية نظيفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة