كم عدد بطولات كأس العالم FIFA التي فازت بها البرازيل؟

لقد تأهلوا لكأس العالم في قطر بعد فوزهم في تصفيات CONMEBOL برصيد 45 نقطة من 17 مباراة. تم وضع السيليساو في المجموعة السابعة إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون.

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
كم عدد بطولات كأس العالم FIFA التي فازت بها البرازيل؟

البرازيل هي الفريق الأكثر تتويجاً في تاريخ كأس العالم FIFA. هم الأمة الوحيدة التي شاركت في كل نسخة من البطولة بالتأهل مباشرة دون الحاجة إلى المباريات الفاصلة، في المقال التالي كم عدد بطولات كأس العالم FIFA التي فازت بها البرازيل؟

كم عدد بطولات كأس العالم FIFA التي فازت بها البرازيل؟

لقد تأهلوا لكأس العالم في قطر بعد فوزهم في تصفيات CONMEBOL برصيد 45 نقطة من 17 مباراة. تم وضع السيليساو في المجموعة السابعة إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون.

فاز السيليساو بكأس العالم خمس مرات في أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002 على التوالي. كأس جول ريميه، الذي كان اسمًا آخر لكأس العالم حتى عام 1970، تم منحهم بشكل دائم بعد فوزهم بالبطولة ثلاث مرات.

متى شاركت البرازيل لأول مرة في نهائيات كأس العالم FIFA؟

ظهرت البرازيل لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 1930. ولم تكن هناك جولة تأهيلية لهذه النسخة من كأس العالم. تمت دعوة كل دولة منتسبة للفيفا للمنافسة وتم تحديد موعد نهائي لها في 28 فبراير 1930 لتأكيد مشاركتها. ولم تتأهل البرازيل للمشاركة في كأس العالم حيث كانت تستضيفها أوروغواي. ومع ذلك، فشلوا في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب بعد أن حلوا في المركز الثاني بعد يوغوسلافيا.

انتصرت البرازيل في كأس العالم 1958 FIFA

كانت كل الأنظار على مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا يُدعى بيليه بينما شرعت البرازيل في رحلتها لغزو العالم. ومع ذلك، لم يتمكن المهاجم من الظهور في أول مباراتين لأنه كان يعاني من إصابة في الركبة. عاد في المباراة الثالثة ضد اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وقدم المساعدة. لم يخسر منتخب البرازيل في دور المجموعات فحسب، بل لم يستقبل شباكه أي هدف.

في ربع النهائي، واجهوا ويلز وكان بيليه صانع الفارق هذه المرة. سجل الهدف الوحيد في المباراة ليقود البرازيل إلى الدور نصف النهائي. في الأربعة الأخيرة، صعد اللواء الأصفر والأخضر ضد فرنسا. سجل بيليه ثلاثية ليصبح أصغر لاعب في تاريخ كأس العالم يفعل ذلك. فازت البرازيل على فرنسا 5-2 وذهبت إلى النهائي.

في المباراة النهائية، سجل بيليه ثنائية في مرمى السويد ليهزمهم 5-2. في 17 عامًا و249 يومًا فقط، أصبح أصغر لاعب يفوز بكأس العالم FIFA. هدفه الثاني كان له تألق فردي مكتوب في كل مكان، وعلق اللاعب السويدي Sigvard Parling لاحقًا؛ "عندما سجل بيليه الهدف الخامس في ذلك النهائي، يجب أن أكون صادقًا وأقول إنني شعرت بالتصفيق".

وبذلك أصبحت البرازيل أول دولة من أمريكا الجنوبية تفوز بكأس العالم في أوروبا.

فوز البرازيل بكأس العالم 2002 FIFA

كانت البرازيل مرة أخرى المرشح الأوفر حظاً للفوز بكأس العالم. لكن كانت هناك شكوك حول مستوى رونالدو نازاريو حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى عام 2000 وغاب عن مشوار التصفيات بالكامل. ومع ذلك، في المباراة الأولى، فتح حسابه حيث سجل في الفوز 2-1 على تركيا. مع تقدم البطولة، تحسن شكله حيث أنهى مراحل المجموعة بأربعة أهداف ومساعدة.

استمرت البرازيل في التمتع بأداء رونالدو الغني في الأدوار الإقصائية أيضًا. وسجل ضد بلجيكا في دور الـ 16 ودفعهم إلى ربع النهائي. على الرغم من أنه فشل في التسجيل في دور الثمانية ضد إنجلترا، كان لدى البرازيل قوة نارية كافية للتغلب على التحدي البريطاني مع ريفالدو ورونالدينيو في الشباك.

ومع ذلك، في الدور قبل النهائي، كان الأمر كالمعتاد بالنسبة لرونالدو حيث سجل هدف الفوز في مرمى تركيا. في النهائي، لعب رونالدو واحدة من أفضل المباريات في مسيرته حيث سجل هدفين في مرمى ألمانيا. ارتكب أوليفر كان خطأ غير متوقع ووضعه المهاجم في حد السيف.

أصبحت البرازيل الفريق الوحيد منذ الأرجنتين في عام 1986 الذي فاز باللقب دون الحاجة إلى الفوز بركلات الترجيح في الأدوار الإقصائية. لقد أصبحوا أيضًا أول فريق يفوز بكل مباراة في كأس العالم منذ عام 1970 وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لأعلى فارق هدف في المجموع (+14) للفائز بكأس العالم.

أفضل هدافي البرازيل في نهائيات كأس العالم FIFA

  • رونالدو برصيد: 15 هدفاً.
  • بيليه برصيد: 12 هدفاً.
  • فافا برصيد: 9 أهداف
  •  جيرزينيو برصيد: 9 أهداف.

جميع مدراء البرازيل الفائزين بكأس العالم.

  • 1958 فيسنتي فيولا.
  • 1962 إيموري موريرا.
  • 1970 ماريو زاغالو.
  • 1994 كارلوس ألبرتو باريرا.
  • 2002 لويس فيليبي سكولاري.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة