إيلون ماسك يهدد بالتراجع عن صفقة تويتر بسبب نسبة الحسابات المزيفة

أنباء عن محاولة ماسك لخفض سعر عرضه على تويتر البالغ 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 21 مايو 2022
إيلون ماسك يهدد بالتراجع عن صفقة تويتر بسبب نسبة الحسابات المزيفة

غرد الملياردير إيلون ماسك عبر تويتر بشأن التراجع عن إتمام صفقة الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي؛ في حال عدم تقديم دليلاً رسمياً بأن الحسابات المزيفة أقل من 5%.

تغريدة إيلون ماسك بإنهاء عرضه لشراء تويتر

وقال الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، اليوم الثلاثاء، على حسابه الرسمي بتويتر: إن عملية الاستحواذ المقترحة على تويتر البالغة 44 مليار دولار لا يمكنها المضي قدماً حتى يقدم الرئيس التنفيذي لشركة تويتر دليلاً على أن النظام الأساسي لديه أقل من 5% من الحسابات المزيفة.

وكتب ماسك في تغريدته: «استند عرضي إلى دقة إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصة على تويتر». وأضاف: «بالأمس، رفض الرئيس التنفيذي لتويتر علناً إظهار إثبات بنسبة أقل 5%. ولا يمكن المضي قدماً في هذه الصفقة حتى يفعل ذلك».

وذكر في تغريدته أن 20% من الحسابات الموجودة على تويتر هي حسابات مزيفة أو بريد عشوائي، وهذه النسبة 4 أضعاف ما تدعي تويتر يمكن أن تكون أعلى من ذلك بكثير، لكنه لم يذكر بالتفصيل كيف وصل إلى رقم 20%.

تعليق صفقة تويتر

وكان أعلن ماسك، يوم الجمعة الماضية، تعليق صفقته على تويتر أثناء تقييم كيفية احتساب الشركة لنسبة الحسابات المزيفة التي تمتلكها. في ملف من هيئة الأوراق المالية والبورصات، تقول تويتر إن أقل من 5% من الحسابات على منصتها مزيفة.

تحديد نسبة الحسابات المزيفة

فيما نشر باراغ أغراوال، أمس الثلاثاء، موضوعاً على تويتر يوضح سبب عدم نجاح اقتراح ماسك السابق بأخذ عينات من 100 حساب عشوائي لتحديد نسبة الحسابات المزيفة.


وقال أغراوال في سلسلة محادثاته إن تقدير تويتر لنسبة الحسابات التي تعد بريداً عشوائياً استند إلى «مراجعات بشرية متعددة- متكررة- لآلاف الحسابات». كما أوضح أن الفرق الداخلية في تويتر أخذت عينات عشوائية من الحسابات التي اعتبرتها الشركة «مستخدمين نشطين يومياً يمكن تحقيق الدخل منهم».

من المحتمل أن يستخدم ماسك قلقه المعلن بشأن الحسابات المزيفة كذريعة لإجبار تويتر على العودة إلى طاولة المفاوضات والحصول على سعر أفضل لصفقته، بحسب ما جاء بموقع بيزنس إنسايدر.

لكنه قال في مؤتمر «All In Summit» في ميامي إن إعادة التفاوض بشأن صفقته على تويتر بسعر أقل «غير وارد».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة