مشاكل تقنية تتسبب في تراجع مبيعات هواتف غلاكسي إس 22 الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
مشاكل تقنية تتسبب في تراجع مبيعات هواتف غلاكسي إس 22 الجديدة

كشفت تقارير تقنية أن مشغلي الاتصالات في كوريا الجنوبية، عرضوا على المستخدمين هناك خصومات كبيرة على هواتف سامسونغ غلاكسي إس 22 الجديدة، بسبب الانخفاض الحاد في الطلب عليها.

انخفاض مبيعات هواتف غلاكسي إس 22 الجديدة وسامسونغ تعترف بمشاكل تقنية

وبحسب هذه التقارير، فإن السبب الرئيسي لهذا الانخفاض الملحوظ في المبيعات يعود إلى ما ذكره مستخدمون وخبراء بحدوث انخفاض في أداء هواتف سامسونغ الجديدة، خاصة عند تشغيل ألعاب الفيديو.

وأشارت إلى أن شركات الاتصالات المتعاقدة مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، اضطرت إلى زيادة دعم أسعارها بشكل كبير للهواتف الجديدة، غلاكسي إس 22 وغلاكسي إس 22 ألترا، لافتة إلى أن بعض التخفيضات وصلت إلى نحو ثلث التكلفة الرسمية.

ومن جانبها، فقد اعترفت شركة سامسونغ بوجود بعض المشاكل التقنية في أحدث هواتفها الذكية تخص أدائها عند تشغيل الألعاب الإلكترونية، موضحة أن هذه المشكلة حدثت بسبب التشغيل غير الصحيح لأداة خدمة تحسين اللعبة في أجهزتها.

وكانت شركة سامسونغ قد أعلنت مطلع فبراير الماضي عن سلسلة هواتفها الجديدة غلاكسي إس 22، والتي تتضمن 3 هواتف، هي: غلاكسي إس 22 ،غلاكسي إس 22 بلس، غلاكسي إس 22 ألترا.

وجاءت سلسلة الهواتف الجديدة ببعض السمات المشتركة، حيث قالت سامسونغ وقتها إنها تستخدم زجاج Gorilla Glass Victus Plus في الجهتين الأمامية والخلفية في الهواتف، حيث تعتبر أولى شركة مصنعة للهواتف الذكية تقوم باستخدام هذه النوعية المتطورة من الزجاج لدعم هواتفها.

كما دعمت الشركة الكورية الجونبية مجموعتها الجديدة غلاكسي إس 22 بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 1، وذلك في النسخ الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما ستحمل الهواتف رقاقات Exynos في بعض الأسواق الدولية.

وأتاحت الشركة الكورية الجنوبية مجموعتها الذكية الجديدة بـ 4 ألوان مختلفة، وهي: الأسود، الأبيض، الأخضر، الذهبي الوردي. ويبدأ سعر هاتف غلاكسي إس 22 من 800 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر هاتف غلاكسي إس 22 بلس من 1000 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر هاتف غلاكسي إس 22 ألترا من 1200 دولار أمريكي.

وبعد أسابيع قليلة من إطلاق هذه المجموعة الجديدة، كشفت شركة سامسونغ أن سلسلة هواتفها غلاكسي إس 22 قد حطمت الأرقام القياسية في الطلبات المسبقة. ووفقاً لما أعلنته الشركة الكورية الجنوبية وقتها، فقد شهدت طلبات مسبقة خلال الأيام الأولى من عرضها، أكثر من أي هاتف ذكي آخر من الشركة الكورية الجنوبية حتى الآن.

وأضافت إن الطلبات المسبقة لسلسلة هواتف غلاكسي إس 22 قد بلغت أكثر من ضعف تلك الموجودة في سلسلة هواتف النسخة السابقة غلاكسي إس 21، مشيرة إلى أن هاتف غلاكسي إس 22 ألترا قد حقق أكثر من 60% من المبيعات حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة