السياحة في السعودية تستعد لقفزة كبيرة: توقعات بنمو 18.9%

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
السياحة في السعودية تستعد لقفزة كبيرة: توقعات بنمو 18.9%

أصدرت شركة بي إم آي للأبحاث التابعة لشركة فيتش سوليوشنز بيانًا حول قطاع السياحة في السعودية، وقد أشار البيان أن قطاع السياحة في المملكة من المتوقع أن يشهد نموًا كبيرًا خلال عام 2024 يصل إلى 18.9% بحوالي 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري.

ووفقًا للشركة فإن قطاع السياحة في السعودية قد شهد انتعاشًا العام الماضي وعودة السياحة الوافدة إليها إلى مستويات ما قبل الجائحة بما يقدر بحوالي 26.2 مليون زائر.

وفي التقرير الذي نشرته الدولة فإن عدد السياحة في المملكة سيرتفع ليصل إلى 36.1 مليون زائر في عام 2028 أي بمعدل سنوي يبلغ 6.7% في المتوسط، وسيتم دعم هذا النمو السياحي بالجهود التسويقية للترويج للملكة كوجهة سياحية ترفيهية، فضلًا عن الاستثمارات الضخمة في إنشاء الفنادق والمنتجات وزيادة خطوط النقال داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: السعودية رابع وجهة عالمية للسياحة الإسلامية

ارتفاع عائدات المملكة من السياحة

ووفقًا للتقرير الذي نشرته شركة BMI فإنه من المتوقع ارتفاع عائدات السعودية من السياحة الدولية بنسبة 19% أي ما يعادل 23.9 مليار دولار في العام الجاري، وسيشهد هذا الرقم ارتفاعًا جديدًا في عام 2028 ليصل إلى 28.1 مليار دولار. يُذكر أن عائدات المملكة من القطاع السياحي بلغت 20 مليار دولار في عام 2023 وفقًا لتقديرات الشركة.

وقد أشارت الشركة في تقريرها أن السعودية تبذل جهودًا قوية للتسويق للمشروعات السياحية العملاقة داخل الدولة، كما تستثمر بكل جهدها من أجل تطوير علامة تجارية ترفيهية، كما ذكرت أن الدولة ملتزمة بتنويع اقتصادها وفقًا لرؤية المملكة 2030 بالاستثمار في عدد من القطاعات غير النفطية ومنها قطاع السياحة.

اقرأ أيضًا: السياحة السعودية تهدف إلى إضافة 80 مليار دولار لإجمالي الناتج المحلي

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، تمكنت المملكة من تحقيق أحد أهداف السياحة الموضوعة لعام 2030 في العام الماضي، وهي تسجيل وصول 100 مليون سائح سنويًا من الداخل والخارج. وقد حددت السعودية هدفًا جديدًا لتحقيق وصول 150 مليون زائر بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا: السعودية تكشف أهداف استراتيجية السياحة الرقمية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة