الشروط الجديدة لبرنامج شركاء يوتيوب: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

إليكم ما تحتاجون إلى معرفته حول البنود والشروط الجديدة لبرنامج شركاء يوتيوب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
الشروط الجديدة لبرنامج شركاء يوتيوب: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

وضعت منصة يوتيوب شروطاً جديدة لجميع القنوات التي تحقق أرباحاً من الإعلانات، والتي ينبغي أن يقبلها صناع المحتوى من أجل البقاء صمن برنامج شركاء يوتيوب.

ووفقاُ لما ذكرته تقارير تقنية، فإن جميع القنوات على يوتيوب التي تحقق الدخل، سيكون أمامها مهلة مدتها 6 أشهر، من أجل مراجعة البنود الجديدة وقبولها.

ومع ذلك، وإذا كنت من صناع المحتوى على يوتيوب، فكلما قبلت الشروط في وقت مبكر، كلما تمكنت من الاستفادة بشكل أسرع من تحقيق الدخل من يوتيوب شورتس، والتي ستبدأ تفعيل شروطها الجديدة بداية من مطلع فبراير المقبل.

إليكم ما تحتاجون إلى معرفته حول البنود والشروط الجديدة لبرنامج شركاء يوتيوب:

لماذا يغير يوتيوب بنود وشروط برنامج الشركاء الخاص به؟

أعلنت منصة يوتيوب مؤخراً عن عدة تغييرات التي تمنح صناع المحتوى العديد من الطرق للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب وكسب المال.

ولجعل هذه التغييرات ممكنة، قال يوتيوب إنه سيقوم بتحديث شروط برنامج الشركاء الخاص به، منوهاً إلى أن جميع صناع المحتوى يحتاجون إلى قبول هذه الشروط الجديدة من أجل البقاء في البرنامج.

ما هي شروط برنامج شركاء يوتيوب الجديدة؟

يقدم يوتيوب نموذجاً جديداً يسمح بمزيد من المرونة في صنع المحتوى وربح المال عبر تنسيقات الفيديو المختلفة.

وسيحتاج جميع صناع المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب إلى قبول الشروط الأساسية، والتي تتضمن بنوداً مثل كيفية الحصول على الأموال لصناع المحتوى.

وأكد يوتيوب أن قبول الشروط الجديدة يعد شرطاً أساسياً لأي صانع محتوى يرغب في الانضمام إلى برنامج الشركاء الخاص به.

كما ينبغي على صناع المحتوى أن يقبلوا أيضاً شروطاً لنماذج معينة لتحقيق الدخل، وذلك من أجل تحقيق الربح على يوتيوب.

وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • وحدة تحقيق الدخل من صفحة المشاهدة: يتيح هذا النموذج لصانع المحتوى كسب المال من الإعلانات على مقاطع الفيديو الطويلة وكذلك عبر خدمة يوتيوب بريميوم.
  • وحدة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة: يتيح هذا النموذج لصانع المحتوى كسب المال من الإعلانات التي يتم تشغيلها بين مقاطع الفيديو القصيرة وكذلك عبر خدمة يوتيوب بريميوم.
  • الملحق التجاري للمنتجات: وهي تتضمن ميزات التمويل من المعجبين، مثل عضويات القناة والمحادثات الخاصة.

ووفقاً ليوتيوب، فإن صناع المحتوى يمكنهم قبول كل الشروط أو بعضها. وفي حال كان صناع المحتوى قد وافق على هذه البنود المحددة في وقت سابق، فلن يحتاج إلى إعادة قبولها.

وينبغي الملاحظة أيضاً أن صانع المحتوى المشترك حالياً في برنامج شركاء يوتيوب، وكان يكسب المال من خلال الإعلانات على مقاطع الفيديو الطويلة، فسيكون بحاجة إلى قبول الشروط الخاصة بوحدة تحقيق الدخل من صفحة المشاهدة، من أجل الاستمرار في تحقيق الأرباح بهذه الطريقة.

ما الإجراءات التي يتعين على صناع المحتوى على يوتيوب اتخاذها؟

جميع صناع المحتوى المشتركين في برنامج شركاء يوتيوب، سيكون أمامهم مهلة لمدة 6 أشهر من أجل مراجعة هذه البنود الجديدة وقبولها.

وفي حال لم يقبل صانع المحتوى على الأقل البنود الأساسية بحلول 10 يوليو المقبل، فستتم إزالة قناته من برنامج شركاء يوتيوب، وسيكون عليه التأهل من جديد، وإعادة تقديم طلب للانضمام إلى البرنامج مرة أخرى.

وحث يوتيوب جميع صناع المحتوى على قبول هذه الشروط الجديدة في أسرع وقت ممكن، من أجل البدء في تحقيق الأرباح من الفيديوهات القصيرة على المنصة.

وعندما تبدأ مشاركة أرباح إعلانات الفيديوهات القصيرة على يوتيوب في الأول من فبراير المقبل، ستحل محل الصندوق المالي المخصص لفيديوهات يوتيوب القصيرة.

وحتى يكون صانع المحتوى مؤهلاً، ينبغي عليه قبول الشروط الأساسية، وأيضاً وحدة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو القصيرة، وذلك بحلول الأول من فبراير.

وفي حال وافق صانع المحتوى على البنود الجديدة بعد الأول من فبراير، فستبدأ مشاركة أرباح إعلانات الفيديوهات القصيرة بالنسبة له في تاريخ قبوله للشروط الجديدة.

جدير بالذكر أن الشروط الجديدة ستكون متاحة لجميع صناع المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب خلال الأيام المقبلة، حيث سيتلقى صانع المحتوى إشعاراً عندما تصبح متاحة له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة