ما تحتاج معرفته عن LinkedIn

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 07 مارس 2022
ما تحتاج معرفته عن LinkedIn

LinkedIn عبارة عن شبكة اجتماعية للمحترفين للتواصل والمشاركة والتعلم، مثل Facebook ولكنه مهم في حياتك المهنية، وعلى الرغم من كونها واحدة من أكثر المنصات الاجتماعية شيوعًا اليوم، لا يزال الكثير من الناس ليس لديهم أي فكرة عما يفترض استخدام LinkedIn به أو كيف يمكنهم الاستفادة من التواجد عليه. إليك كل ما تحتاج معرفته حول تحقيق أقصى استفادة من LinkedIn.

ما هو لينكد إن LinkedIn

سواء كنت مديرًا تنفيذيًا للتسويق في شركة كبرى، أو صاحب عمل يدير متجرًا محليًا صغيرًا أو حتى طالب جامعي في السنة الأولى يبحث عن وظيفته الأولى بعد التخرج، فإن موقع LinkedIn مخصص لأي شخص وكل شخص مهتم بالانتقال إلى حياة مهنية جادة من خلال البحث عن فرص جديدة لتنميتها والتواصل مع محترفين آخرين.

يمكنك التفكير في LinkedIn على أنه المكافئ عالي التقنية للذهاب إلى حدث تقليدي للشبكات، حيث تذهب وتلتقي بمهنيين آخرين شخصيًا، وتتحدث قليلاً عما تفعله، وتتبادل معهم بطاقات العمل.
على LinkedIn، تتواصل مع الأشخاص من خلال إضافتهم كـ "اتصالات"، على غرار الطريقة التي تقدم بها طلب صداقة على Facebook. وتتحدث عبر رسالة خاصة، ولديك كل خبرتك المهنية وإنجازاتك الموضحة في ملف تعريف منظم بدقة لتستعرضها للمستخدمين الآخرين.

LinkedIn يشبه Facebook من حيث تصميمه وعرضه الواسع، هذه الميزات تكون أكثر تخصصًا لأنها تلبي احتياجات المحترفين، ولكن بشكل عام، إذا كنت تعرف كيفية استخدام Facebook أو أي شبكة اجتماعية أخرى مماثلة، فإن LinkedIn يمكن مقارنتها إلى حد ما بهذه الشبكات.

مميزات LinkedIn الرئيسية

فيما يلي بعض الميزات الأساسية التي توفرها شبكة الأعمال LinkedIn وكيف تم تصميمها ليستخدمها المحترفون.

  • الصفحة الرئيسية: بمجرد تسجيل الدخول إلى LinkedIn، فإن الصفحة الرئيسية هي موجز الأخبار الخاص بك، حيث تعرض المشاركات الأخيرة من اتصالاتك مع محترفين آخرين وصفحات الشركة التي تتابعها.
  • الملف الشخصي: يُظهر ملفك الشخصي اسمك، وصورتك، وموقعك، ومهنتك والمزيد في الأعلى مباشرةً. أدناه، لديك القدرة على تخصيص أقسام مختلفة مثل ملخص قصير وخبرة العمل والتعليم وأقسام أخرى بشكل مشابه لكيفية إنشاء سيرة ذاتية أو سيرة ذاتية تقليدية.
  • شبكتي: ستجد هنا قائمة بجميع المحترفين الذين تتصل بهم حاليًا على LinkedIn، إذا قمت بتمرير الماوس فوق هذا الخيار في القائمة العلوية، فستتمكن أيضًا من رؤية عدد من الخيارات الأخرى التي ستتيح لك إضافة جهات اتصال ، والعثور على أشخاص قد تعرفهم ، والعثور على خريجين.
  • الوظائف: يتم نشر جميع أنواع قوائم الوظائف على LinkedIn يوميًا من قبل أصحاب العمل، وسوف يوصي LinkedIn بوظائف معينة بناءً على معلوماتك الحالية، بما في ذلك موقعك وتفضيلات الوظائف الاختيارية التي يمكنك ملؤها للحصول على قوائم وظائف مصممة بشكل أفضل.
  • الاهتمامات: بالإضافة إلى اتصالاتك بالمحترفين، يمكنك متابعة اهتمامات معينة على LinkedIn أيضًا، وتشمل هذه صفحات الشركات، والمجموعات وفقًا للموقع أو الاهتمام، ومنصة LinkedIn SlideShare لنشر عرض الشرائح، ومنصة LinkedIn Lynda للأغراض التعليمية.
  • شريط البحث: يتمتع موقع LinkedIn بميزة بحث قوية تتيح لك تصفية نتائجك وفقًا لعدة حقول مختلفة قابلة للتخصيص. انقر فوق "متقدم" بجوار شريط البحث للعثور على مهنيين وشركات ووظائف محددة والمزيد.
  • الرسائل: عندما تريد بدء محادثة مع محترف آخر ، يمكنك القيام بذلك عن طريق إرسال رسالة خاصة إليهم عبر LinkedIn. يمكنك أيضًا إضافة ملفات وتضمين الصور والمزيد.
  • الإخطارات: مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى، لدى LinkedIn ميزة إعلام تتيح لك معرفة متى تمت الموافقة عليك من قبل شخص ما، أو عندما تمت دعوتك للانضمام إلى شيء ما أو تم الترحيب بك للتحقق من منشور قد تكون مهتمًا به.
  • الدعوات المعلقة: عندما يدعوك متخصصون آخرون للتواصل معهم على LinkedIn، ستتلقى دعوة يتعين عليك الموافقة عليها.
  • لقطة شاشة لصفحة ويب لينكد إن الرئيسية مع التركيز على شريط التنقل: الصفحة الرئيسية، شبكتي، الوظائف، المراسلة، الإخطارات، أنا

هذه هي الميزات الرئيسية التي ستلاحظها لأول مرة عند الدخول إلى LinkedIn والتسجيل للحصول على حساب أساسي، ولكن يمكنك التعمق في بعض التفاصيل والخيارات الأكثر تخصصًا من خلال استكشاف النظام الأساسي بنفسك.

قد تجد أيضًا أنك مهتم باستخدام LinkedIn Business Services و / أو ترقيات حساب Premium، والتي تسمح للمستخدمين بنشر الوظائف ، والاستفادة من حلول المواهب ، والإعلان على المنصة وتوسيع استراتيجية المبيعات الخاصة بك لتشمل المبيعات الاجتماعية على LinkedIn.

ما هي فائدة استخدام LinkedIn

أنت الآن تعرف ما يقدمه LinkedIn ونوع الأشخاص الذين يستخدمونه عادةً، ولكن ربما لا يمنحك ذلك أي أفكار محددة حول كيفية البدء في استخدامه. في الواقع، يقوم العديد من المستخدمين بإنشاء حساب ثم التخلي عنه لأنهم ليس لديهم فكرة عن كيفية استخدام LinkedIn.

لذا فيما يلي بعض النصائح للمبتدئين:

  • ابق على اتصال مع زملائك القدامى، يمكنك استخدام قسم شبكتي للعثور على زملائك القدامى والمدرسين والأشخاص الذين ذهبت معهم إلى المدرسة وأي شخص آخر تعتقد أنه يستحق الانضمام إليه في شبكتك المهنية. ما عليك سوى إدخال بريدك الإلكتروني أو توصيله لمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع LinkedIn.
  • استخدم ملف التعريف الخاص بك كسيرتك الذاتية، يمثل ملفك الشخصي على LinkedIn أساسًا سيرة ذاتية أكثر اكتمالاً وتفاعلية، ويمكنك تضمينه كرابط ربما في رسالة بريد إلكتروني أو خطاب عند التقدم للوظائف، تسمح لك بعض مواقع الويب التي تسمح لك بالتقدم للوظائف بالاتصال بملفك الشخصي على LinkedIn لاستيراد جميع معلوماتك. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء سيرة ذاتية خارج LinkedIn، فهناك تطبيقات لذلك.
  • البحث والتقدم للوظائف، تذكر أن LinkedIn هو أحد أفضل الأماكن للبحث عن وظائف شاغرة عبر الإنترنت، وستحصل دائمًا على توصيات من LinkedIn حول الوظائف التي قد تكون مهتمًا بها، ولكن يمكنك دائمًا استخدام شريط البحث للبحث عن وظائف محددة أيضًا.
  • ابحث عن محترفين جدد وتواصل معهم. من الرائع إعادة الاتصال بالزملاء القدامى والتواصل مع الجميع في مكان عملك الحالي والذين قد يكونون أيضًا على LinkedIn، ولكن الأفضل هو أن تتاح لك الفرصة لاكتشاف محترفين جدد إما محليًا أو دوليًا قد يكونون قادرين على المساعدة مع مساعيك المهنية.
  • المشاركة في المجموعات ذات الصلة، هناك طريقة رائعة لمقابلة محترفين جدد للتواصل معهم وهي الانضمام إلى مجموعات بناءً على اهتماماتك أو مهنتك الحالية والبدء في المشاركة. قد يعجب أعضاء المجموعة الآخرين بما يرونه ويريدون التواصل معك.
  • مدونة حول ما تعرفه، تتيح منصة النشر الخاصة بـ LinkedIn للمستخدمين نشر منشورات المدونة واكتساب الفرصة لقراءة محتواهم بالآلاف، ستظهر أيضًا المنشورات الموجودة في ملفك الشخصي، مما سيزيد من مصداقيتك في المجالات ذات الصلة بتجربتك المهنية.

الترقية إلى حساب بريميوم LinkedIn

يمكن للعديد من الأشخاص أن يستخدموا التطبيق بحساب LinkedIn المجاني، ولكن إذا كنت جادًا بشأن استخدام LinkedIn وجميع مميزاته الأكثر تقدمًا، فقد ترغب في ترقية حسابك إلى واحد من أربعة حسابات مدفوعة متاحة، فعند قيامك باستكشاف النظام الأساسي، ستلاحظ أن بعض الأشياء مثل وظائف البحث المتقدم المختلفة غير متاحة للمستخدمين المجانيين.

لدى LinkedIn حاليًا خطط متميزة للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة أحلامهم، وتنمية ورعاية شبكتهم ، وإطلاق العنان لفرص المبيعات لديهم والعثور على المواهب أو توظيفها. يمكنك تجربة أي خطة مميزة مجانًا لمدة شهر، وبعد ذلك سيتم تحصيل رسوم شهرية بناءً على الخطة التي تختارها (بالإضافة إلى الضرائب).

  • LinkedIn Premium Career بسعر 29.99 دولارًا في الشهر، للمهنيين الأفراد الذين يتطلعون إلى التوظيف والتقدم في حياتهم المهنية.
  • LinkedIn Premium business بسعر 59.99 دولارًا في الشهر، للشركات التي تتطلع إلى النمو وبناء شبكة.
  • LinkedIn Premium Sales بسعر 79.99 دولارًا في الشهر، للمهنيين والشركات التي تبحث عن عملاء متوقعين.
  • LinkedIn Premium Hiring بسعر 119.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر، للمهنيين والشركات التي تتطلع إلى توظيف وتوظيف موظفين.

كملاحظة أخيرة ، لا تنس الاستفادة من تطبيق LinkedIn للأجهزة المحمولة، وتتوفر تطبيقات LinkedIn الرئيسية مجانًا على منصات iOS و Android مع العديد من التطبيقات الملحقة المتخصصة الأخرى للبحث عن الوظائف مثل SlideShare و Linked Learning والحسابات المتميزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة