الصين تعتزم استكشاف المياه في القطب الجنوبي للقمر

الصين تطور مركبة فضائية خاصة لاستكشاف المياه في القطب الجنوبي للقمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023
الصين تعتزم استكشاف المياه في القطب الجنوبي للقمر

ذكرت تقارير إخبارية أن الصين تعمل في الوقت الحالي على تطوير مركبة فضائية خاصة، والتي تهدف إلى استكشاف المياه والمركبات الكيميائية الطبيعية في القطب الجنوبي للقمر.

الصين تطور مركبة فضائية خاصة لاستكشاف المياه في القطب الجنوبي للقمر

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الصين تخطط لإطلاق مركبة فضائية تحمل اسم تشانغ إي 7، إلى القطب الجنوبي للقمر، من أجل دراسة الظواهر المعروفة باسم فوهات الظلام الأبدية، وهي المناطق التي لا تصل إليها أشعة الشمس أبداً، ويتوقع أنها تحتوي على مواد متجمدة.

وأشارت إلى أنه من المخطط أن يتم إطلاق مركبة تشانغ إي 7، إلى القطب الجنوبي للقمر، في عام 2026، حيث ستقوم هذه المركبة الفضائية بدراسة توزيع الجليد والمركبات الكيميائية الأخرى، كما ستقوم أيضاً بإجراء دراسات حول المناطق المظلمة المستمرة هناك.

ولفتت التقارير إلى أن الخبراء في مركز علوم الفضاء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وفريق الهندسة في برنامج استكشاف القمر التابع للإدارة الصينية للفضاء، يعتقدون أن مركبة تشانغ إي 7 سوف تتمكن من الوصول إلى قاع فوهة بركان في القطب الجنوبي للقمر.

ونوهت إلى أنه في حال نجح المسبار المرافق للمركبة، في اكتشاف جزيئات الماء المتجمدة في طبقة الجليد السطحي للقمر، فإنه سوف يقوم بأخذ عينة باستخدام أداة حفر متخصصة لتحليلها.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تسفر نتائج هذه الدراسات، عن تحديد محتوى التربة القمرية من مواد، مثل الماء والأمونيا ومركبات كيميائية أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة