الصينيون ينفقون حوالي 88 مليار دولار خلال عطلة رأس السنة القمرية

انتعاش قوي للسياحة والاستهلاك في الصين خلال عطلة رأس السنة القمرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
الصينيون ينفقون حوالي 88 مليار دولار خلال عطلة رأس السنة القمرية

ذكرت تقارير اقتصادية أن قطاعات السياحة والاستهلاك في الصين، تمكنت من استعادة نشاطهما بقوة، خلال فترة عطلة رأس السنة القمرية.

انتعاش قوي للسياحة والاستهلاك في الصين خلال عطلة رأس السنة القمرية

وأوضحت أن هذه العطلة شهدت انتعاشاً بارزاً، بعد مرحلة من التراجع بسبب تأثير جائحة كوفيد- 19، حيث تجاوزت الأنشطة السياحية ومعدلات الاستهلاك مستوياتها من قبل الجائحة، وذلك وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة.

وأشارت التقارير إلى أن فترة عطلة رأس السنة القمرية، التي تعتبر فترة للتجمعات العائلية والاحتفالات الواسعة في الصين، كانت قد تأثرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ومع ذلك، فقد شهد هذا العام تحسناً ملموساً، حيث أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أنه تم تسجيل حوالي 474 مليون رحلة، خلال فترة العطلة التي استمرت لمدة 8 أيام، وانتهت يوم السبت.

ولفتت التقارير إلى أن هذا يمثل زيادة بنسبة 19%، مقارنة بالعام 2019، معتبرة أن هذا أمر لافت للنظر، حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها تجاوز مستويات الرحلات السياحية، للفترة قبل الجائحة.

ونوهت إلى أن النفقات السياحية قد ارتفعت أيضاً بشكل ملحوظ، حيث بلغت قيمتها 632.7 مليار يوان (حوالي 88 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 47.3% عن العام الماضي، وزيادة بنسبة 7.7% مقارنة بعام 2019.

وبينت التقارير أن هذا العام شهد إقبالاً كبيراً على وسائل النقل من قبل السكان، حيث استخدموها بكثافة للقاء أقاربهم وأصدقائهم، الذين قد يكونون يعيشون في مناطق بعيدة، وهو ما يعكس رغبتهم في الاحتفال ببداية سنة جديدة وسط أجواء إيجابية.

وأضافت أنه على الرغم من هذا التحسن الواضح، يظل الاقتصاد الصيني يواجه تحديات كبيرة، بما في ذلك أزمة غير مسبوقة في قطاع العقارات، ومعدلات بطالة مرتفعة، إلى جانب التباطؤ العالمي، والتوترات الجيوسياسية التي تؤثر على الطلب على السلع الصينية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة