الصين تعتزم البحث عن كواكب صالحة للعيش خارج حدود نظامنا الشمسي

الصين تكشف عن أبرز مخططاتها الفضائية خلال السنوات القادمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
الصين تعتزم البحث عن كواكب صالحة للعيش خارج حدود نظامنا الشمسي

أعلنت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، عن نيتها إطلاق برنامج فضائي للبحث عن كواكب صالحة للعيش، خارج حدودالمجموعة الشمسية.

الصين تكشف عن أبرز مخططاتها الفضائية خلال السنوات القادمة

ونقلت تقارير علمية تصريحات منسوبة إلى وو يانشينغ، مدير مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، الذي قال إنه بحلول عام 2030، ستقوم المؤسسة بمهمة لدراسة الفضاء البعيد خارج المجموعة الشمسية، من أجل تحديد ما إذا كانت هناك كواكب مناسبة للحياة البشرية.

وتابع قائلاً إنه خلال السنوات القادمة، ستقوم الصين بتنفيذ مهام فضائية، من أجل استكشاف كوكبي المشتري وأورانوس، كما أنه من المخطط أيضاً استكشاف أطراف النظام الشمسي، مردفاً أنه بحلول عام 2025، سيتم إطلاق مسبار من أجل استكشاف الكويكبات القريبة نسبياً من كوكب الأرض.

وأشار وو يانشينغ إلى أن الصين تخطط خلال السنوات الـ 15 المقبلة، من أجل تنفيذ مهمة فضائية لتسليم عينات من كوكب المريخ إلى الأرض، لافتاً إلى أنه بحلول عام 2028، سيتم بناء الهيكل الأساسي لمحطة دولية على سطح القمر.

وأضاف أن الخبراء الصينيين يعلمون أيضاً على تطوير صاروخ فضائي فائق الثقل، والذي سيكون قادراً على نقل ما يصل إلى 150 طناً من البضائع إلى المدارات القريبة من كوكب الأرض.

ونوهت التقارير إلى أن الصين تعمل بنشاط كبير في السنوات الأخيرة من أجل تطوير برنامجها الفضائي الخاص، وكذلك تطوير المركبات والصواريخ الفضائية والأقمار الصناعية.

ولفتت إلى أن علماء الفضاء والفلك الصينيين يعلمون أيضاً على مشروع كبير، يهدف إلى دراسة كوكب المريخ والكويكبات والأجرام السماوية، مشيرة إلى أنه من المفترض البدء بدراسة سطح الكوكب الأحمر في الفترة ما بين عامي 2023- 2025.

وأضافت التقارير أن تم مؤخراً استكمال تشكيل المحطة المدارية الصينية، والتي ستستعمل لإجراء الأبحاث الفضائية، حيث إنه من المفترض أن تبدأ مهامها بشكل رسمي قريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة