أجمل أفلام الكريسماس ورأس السنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أجمل أفلام الكريسماس ورأس السنة

يُمكنك الاحتفال بالكريسماس في منزلك وأمام شاشة حاسوبك أو تلفازك، حيث يُمكنك قضاء وقت ممتع تشعر خلاله بأجواء الكريسماس من خلال مشاهدة أفلام الكريسماس التي نُرشحها لك. فقط جهز بطانيتك الوثيرة ومشروبك الدافئ واستمتع بالمشاهدة مع عائلتك.

  • فيلم A Christmas Carol:

يُعدّ فيلم A Christmas Carol أنشودة عيد الميلاد، واحداً من الأفلام المفضلة لدى الكثيرين، الفيلم من إنتاج عام 2009، مدّة الفيلم تصل إلى نحو ساعة و36 دقيقة، وتقييمه على موقع IMDB هو 6.8 من عشرة.

تدور قصة الفيلم حول العم "سكروج"، وهو رجل عجوز بخيل قاسي القلب، الذي يرى أن أجواء الكريسماس مملة وسيئة، إلى أن يزوره أحد شركائه القدامى ويخبره أنه سوف يزوره ثلاثة أشباح يأخذونه في جولة بين الماضي والحاضر والمستقبل حتى يتغير، تسعى الجولة إلى إدخال العطف إلى قلبه وجعله إنسان أفضل، وتحاول تحذيره مما سوف يؤول إليه إن استمر على نفس منوال حياته، مصطحبه إياه في رحلة مليئة بالغرائب. الفيلم مأخوذ عن رواية لتشارلز ديكنز، الفيلم من تأليف وإخراج روبرت زيميكس.

  • فيلم Bridget Jones"s Diary:

فيلم Bridget Jones"s Diary قصة فتاة عزباء تعيش وحيدة وتقرر عمل بعض التغيرات بحياتها مع حلول العام الجديد. بريدجيت جونز هي امرأة عادية تكافح ضد سنها ووزنها وعملها، تفتقد للرجال في حياتها. تتخذ بريدجيت قراراً في بداية العام الجديد أن تتحكم في حياتها، وأن تقوم بكتابة مذكرات يومية عن حياتها لا تذكر إلا الحقيقة بها. تبدأ الأمور بالاضطراب حينما يبدأ دانييل الدونجوان مُتعدد العلاقات في الاهتمام بها، وفي الوقت ذاته، تجد اهتماماً من جهة مارك دارثى، لتقع في الحيرة والاختيار بينهما. تتغير حياة بريدجيت بسبب وقوعها في الحب وتتعلم بعدها كيف تختار شريك حياتها الذي كان طوال الوقت أمامها.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: شارون ماجواير، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ هيلين فيلدينج، وسيناريوأندرو ديفيز. قام ببطولة العمل: رينيه زيلويجر، كولين فيرث،هيو جرانت، جيمس فوكنر، جيم برودبنت، جيما جونز.

  • فيلم Four Christmases:

الفيلم من إنتاج عام 2008، وتدور قصته حول زوجين يكافحان من أجل زيارة آبائهم وقضاء الكريسماس معهم، ولكن المشكلة أن الآباء منفصلون، ويبدو من الصعب للغاية أن يتجمع الجميع من جديد، فيواجهون الكثير من الصعوبات من أجل أن تتجمع الأسرة من جديد خاصة وأجواء التوتر تسيطر عليهم.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سيث جوردن، وﺗﺄﻟﻴﻒ جون لوكاس، وسيناريو كاليب ويلسون، وقد قام بالبطولة: فينس فون، ريس ويذرسبون، روبرت دوفال، سيسي سباسيك، تيم ماكجرو، جون فويت.

  • فيلم Home Alone:

هو فيلم كوميدي أمريكي أُصدِرَ عام 1990، يقوم الممثل ماكولي كولكين بتأدية دور كيفن ماكاليستر في الفيلم، وهو صبي في الثامنة من عمره يُترَك وحده في المنزل عن طريق الخطأ، فبعد أن يقوم بعمل التحضيرات مع والدته للسفر إلى باريس مع العائلة لقضاء عطلة عيد الميلاد، ينام بمفرده في غرفة عليا، ولكنه يستيقظ ولا يجد أحد في المنزل بسبب مغادرة الأسرة ونسيانه. وهذه كانت إحدى أمنيات كيفين قضاء الكريسماس بمفرده في المنزل إلى أن يجد بعض المحتالين يحاولون سرقة المنزل.

بعد نجاح الفيلم ظهرت عدة أجزاء أخرى منه، كما تحول الفيلم والأجزاء التي تبعته لألعاب فيديو.

عُرض الفيلم لأول مرة في شيكاغو بتاريخ 10 نوفمبر 1990، واجتاح الولايات المتحدة في 16 نوفمبر 1990 بشكل كبير، بإجمالي إيرادات قُدرت بنحو 476.7 مليون دولار، احتفظ الفيلم بالرقم القياسي لأعلى أرباح فيلم كوميدي على الإطلاق، وقد حصل الفيلم على ترشيحين لجائزة الغولدن غلوب، الأول لأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي والثاني لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لـ كولكن، بالإضافة إلى ترشيحين لجائزة الأوسكار إحداهما لأفضل موسيقى تصويرية والتي لحنها جون ويليامز، ولأفضل أغنية أصلية عن أغنية "Somewhere in My Memory"..

  • فيلم How The Grinch Stole Christmas:

تدور أحداث هذا الفيلم في مدينة هوفيل السحرية؛ حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد. على الجانب الآخر، في هذه المدينة يعيش "جرينش" الكائن الأخضر الشرير؛ الذي يشاهد أهل المدينة، وهم يستعدون في سعادة بالغة للاحتفال بالكريسماس، يُقرر جرينش ألا تدوم هذه السعادة، فيقوم بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.

مُدة الفيلم نحو 104 دقائق، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: رون هوارد، ﺗﺄﻟﻴﻒ دكتور سيوس. إن كنت من محبي أفلام الكريسماس غير التقليدية يمكنك مشاهدة هذا الفيلم.

  • فيلم Rise of The Guardians:

وفيلم مغامرة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2012. تبدأ أحداث الفيلم في عالم سانتا كلوز حيث يجمعون فريق ليسعدوا الأطفال في العالم ويجعلوهم يصدقون بوجودهم وهم الأرنب باني وجنية الأسنان وسنتا كلوز ورجل الرمال، ثم يبدأ القمر بالبحث عن شاب قوي وشجاع ليكون حارس وهو ليجد الشاب جاك فروست، الذي يملك قوى خارقة ثلجية فيكتشف أنه يملك هذه القوي، لكنه لا يعرف من أين أتى وما هو اسمه، فأخبره القمر باسمة، وقام فريق سانتا كلوز باختطافه ليخبروه بمهمة أنه ظهر شبح يُهدد المدينة وسوف يسيطر عليها الظلام للأبد، وأن هذا الشبح وجيشه يقومون بتدمير أحلام الأطفال في العالم بينما سانتا كلوز والفريق يسعدونهم.

  • فيلم Jack Frost:

يروي الفيلم قصة المغني جاك الذي يترك زوجته وابنه من أجل البحث عن حلم الشهرة ولم يكن قد قضى الكثير من الوقت مع ابنه، لكن الموت يُباغته. وبعد عزف ابنه للمرة الأولى على آلة الهارمونيكا تعود روح جاك ولكن في هيئة رجل ثلج من أجل قضاء بعض الوقت مع ابنه.