موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1443 في الدول العربية والإسلامية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 19 يوليو 2023
موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1443 في الدول العربية والإسلامية

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1443، والتي ستكون عطلة رسمية في البلاد، تتعطل فيها أغلب الوزارات والمصالح الحكومية، وكذلك القطاعات العامة والخاصة.

عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن عطلة رأس السنة الهجرية- المُرحلة- للعام الهجري الجديد 1443، في الحكومة الاتحادية، ستكون يوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2021 م، على أن يستأنف الدوام يوم الأحد 15 أغسطس.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء هذا الإعلان في التعميم الذي أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، استناداً لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية، والذي اعتمد أجندة العطلات الرسمية في دولة الإمارات.

عطلة رأس السنة الهجرية في الكويت

أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي عن تعطيل العمل بجميع الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الأحد القادم، الموافق 8 أغسطس 2020 م، واعتباره يوم راحة، على أن يكون يوم الاثنين المقبل، الموافق 9 أغسطس، عطلة رسمية في دولة الكويت، وذلك بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية.

وقال الديوان الكويتي في بيان رسمي تناقلته عنه تقارير محلية، أنه بالإشارة إلى التعميم رقم 10 لسنة 2021 الصادر منه بشأن عطلة رأس السنة الهجرية 1443، فإن الدوم الرسمي سيتم استئنافه يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 10 أغسطس 2021 م.

كما لفت إلى أن الأجهزة والجهات ذات الطبيعة الخاصة يتم تحديد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها، مراعاة المصلحة العامة.

عطلة رأس السنة الهجرية في مصر

كشفت مصادر حكومية مصرية أنه من المتوقع تبديل إجازة رأس السنة الهجرية في جمهورية مصر العربية إلى يوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2021 م، بدلاً من يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس.

وقالت المصادر وفقاً لما جاء في تقارير محلية، أن عطلة رأس السنة الهجرية ستكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في كل من: الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

عطلة رأس السنة الهجرية في لبنان

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في لبنان إقفال جميع الإدارات العامة والبلديات والمؤسسات العامة في 1 محرم 1443 هـ، الموافق يوم الاثنين 9 أغسطس 2021 م، وذلك بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية.

عطلة رأس السنة الهجرية في فلسطين

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني اعتبار يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021 م عطلة رسمية في البلاد، وذلك بمناسبة الاحتفال رأس السنة الهجرية، وحلول الأول من محرم للعام الهجري الجديد 1443.

عطلة رأس السنة الهجرية في الأردن

وأصدر رئيس الوزراء الأدني، الدكتور بشر الخصاونة، قراراً بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة في البلاد، وذلك في يوم الثلاثاء المقبل 10 أغسطس 2021 م، الموافق الأول من محرم سنة 1443 هجرية، وذلك بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد استثنى هذا القرار، الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.