نصائح تساعد في تحسين التركيز وزيادة الإنتاجية

كيف تحسن تركيزك وتزيد إنتاجيتك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
نصائح تساعد في تحسين التركيز وزيادة الإنتاجية

يعاني الكثيرون من مشاكل قلة التركيز وتشتت الانتباه، مما ينعكس بطريقة سلبية على إنتاجيتهم، سواء في العمل أو المذاكرة.

كيف تحسن تركيزك وتزيد إنتاجيتك؟

ومن أجل حل هذه المشكلة، فقد قدم الخبراء عدد من النصائح المهمة، التي من شأنها المساعدة في تحسين التركيز وزيادة الإنتاجية:

1. المزيد من النوم

ينصح الخبراء بالحصول على المزيد من النوم لزيادة الانتباه والتركيز، موضحين أن النوم مفيد للغاية للدماغ من أجل غسل كل النفايات الأيضية التي تتراكم خلال النهار.

وأشار الخبراء إلى أنه عندما لا يحصل المرء على قسط كاف من النوم، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى ضعف التركيز، وقصر فترة الانتباه.

2. الاهتمام بالأكلات الصحية

من الضروري الاهتمام بالأكلات الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث أن يساعد على زيادة التركيز على مدار اليوم.

ومن الحميات الغذائية التي يُنصح باتباعها، حمية البحر الأبيض المتوسط، نظراً لأنها غنية بعناصر غذائية مشبعة ومفيدة. ومن المهم كذلك الحرص على تناول كميات كافية من المياه.

3. تناول المكملات الغذائية

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن تناول المكملات الغذائية يساعد على استفادة الجسم من العناصر الغذائية المستهدفة، وهو ما يمنح الدماع النشاطات الحيوية اللازمة.

ومن أنواع المكملات الغذائية التي يوصي خبراء الصحة والتغذية بتناولها، تلك التي تحتوي على الكافيين الفوري من فاكهة القهوة الكاملة، والكافيين المطرد المستمر من حبوب البن الخضراء، وكذلك بذور الغوارانا وفيتامين B12.

4. ممارسة النشاط البدني

لا يفيد ممارسة النشاط البدني الجسم فقط، بل يمتد تأثيره الإيجابي كذلك إلى العقل، ويساعده على الاستراحة، وهو ما ينعكس بالتالي على زيادة التركيز والإنتاجية.

وقد أثبتت دراسات طبية أن تحريك الجسم يساعد في دعم الذاكرة والوظائف الإدراكية، كما أن ممارسة دقيقتين فقط من الحركة عالية الكثافة، يساعد على تحسن التركيز لمدة ساعة.

5. التأمل وتجنب المشتتات

يوصي الخبراء بممارسة تمارين التأمل، لأنها تساعد على التركيز بشكل أفضل، كما أن تمرينات اليوغا لها فوائد عديدة، ومن ضمنها تصفية الذهن، وتحسين التركيز.

كما أنهم ينصحون بالابتعاد عن المشتتات، مثل الهواتف ومنصات التواصل الاجتماعي، لأنها تؤدي إلى تشديد الانتباه، وقد يحتاج المرء إلى أكثر من 20 دقيقة من أجل العودة إلى التركيز بعد أن تشتت انتباهه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة