العودة إلى الطبيعة: 5 بدائل آمنة للمكيفات لتهوية المنازل في الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
العودة إلى الطبيعة: 5 بدائل آمنة للمكيفات لتهوية المنازل في الصيف

حذرت العديد من الجهات الصحية الرسمية في العديد من الدول من استخدام أجهزة التكييف بشكل خاص والمراوح الكهربائية خلال فصل الصيف؛ نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأفادت هذه الجهات بأن يمكن لهذه الوسائل الكهربائية أن تزيد أو تساعد على انتقال عدوى فيروس كورونا إلى الآخرين؛ مرجعين سبب ذلك إلى أنها تعمل على تحريك الهواء وإعادة توزيعه في أنحاء الغرفة مرة أخرى.

ونصحت هذه الجهات باستخدام وسائل التهوية التقليدية كبدائل في الوقت الحاضر عن استخدام مكيفات الهواء في فصل الصيف، التي تأتي على النحو التالي، وفقاً لما جاء بوكالة سبوتنيك.

1. المظلات الخارجية:

من الأمور الطبيعية التي يمكن العودة إلى استخدامها هي المظلات الخارجية على نوافذ الغرف في فصل الصيف؛ لحجب أشعة الشمس الحارة ومنعها من دخول المنزل عبر المنافذ عند فتحها. وإذا تم استخدام الستائر بدلاً من هذه المظلات يفضل اختيار الألوان فاتحة اللون حتى تعكس أشعة الشمس.

2. الزرع:

الزرع يساعد على تهوية المكان وترطيبه، حيث تعمل النباتات الخضراء على امتصاص حرارة الشمس، لذا اعمل على وضع قصريات الزرع على الشرفات.

3. فتح النوافذ في الليل:

فتح النوافذ ليلاً لبعض الوقت قد يغنيك عن استخدام المكيفات والمراوح؛ لأن مع غروب الشمس تنخفض درجة الحرارة نسبياً كما يصبح الهواء رطباً.

4. إزالة السجاد:

للحفاظ على تهوية المكان بشكل أفضل والإحساس بالبرودة نسبياً يفضل إزالة السجاد في فصل الصيف؛ حيث إن السجاد يعمل على امتصاص الحرارة والاحتفاظ بها لأطول فترة، لذا يمكنك إزالة السجاد والعمل على ترطيب الأسطح الأرضية بالماء والمطهر كل فترة وفق نوع سطح الأرض.

5. التوقف عن استخدام المصابيح شديدة الإضاءة:

حاول قدر الإمكان تقليل استخدام المصابيح العالية الإضاءة؛ لأنها أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة المنزل. لذا يفضل استخدام بدلاً من ذلك المصابيح ذات الإضاءة الخافتة خلال فصل الصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة