نصائح مهمة عند تشغيل مكيف الهواء في الطقس الحار

درجة الحرارية المثالية لمكيف الهواء وأهم النصائح عند تشغيله في الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
نصائح مهمة عند تشغيل مكيف الهواء في الطقس الحار

يلجأ الكثيرون إلى استخدام مكيفات الهواء في فصل الصيف، من أجل التغلب على الطقس الحار والشعور بالسخونة، فما هي درجة الحرارية المثالية لمكيف الهواء؟

درجة الحرارية المثالية لمكيف الهواء وأهم النصائح عند تشغيله في الصيف

وفقاً لما ذكره أندريه تياجيلنيكوف، كبير أخصائيي الرعاية الصحية الأولية في إدارة الصحة بموسكو، فينبغي تشغيل مكيف الهواء لتبريد الغرفة إلى درجة حرارة ما بين 20- 22 درجة.

ونقلت تقارير تصريحات منسوبة إلى تياجيلنيكوف، الذي قال إنه عندما يكون الجو حاراً في الخارج، فمن الضروري اتخاذ إجراءات للتهدئة، حيث لا يتكيف جسم الإنسان لتحمل درجات الحرارة المرتفعة لفترة طويلة.

وتابع قائلاً إنه إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم حتى 40 درجة، فيزيد وقتها خطر الإصابة بضربة الشمس، لذلك فإن مكيفات الهواء تعتبر حلاً فعالاً للحفاظ على أفضل الظروف المناخية.

وقال الأخصائي الروسي إنه ينبغي تشغيل مكيف الهواء عند درجة حرارة تتراوح ما بين 20- 22 درجة، ولا أقل من ذلك، موضحاً أن هذه الأجهزة تم تصميمها للحفاظ على درجة حرارة معينة في غرفة بحجم معين، لذلك من الأفضل عدم ترك مكيف الهواء يعمل ليلاً.

ولفت إلى أنه عندما تكون هناك حرارة في الخارج، يسعى الكثيرون إلى الحصول على تبريد سريع للغرف، فيقومون وقتها بتشغيل مكيف الهواء على درجة حرارة شديدة البرودة، دون أن يدركوا أن ذلك قد يزيد من خطر حدوث انخفاض حرارة الجسم.

ومن أجل تجنب خطر الإصابة بالمرض، نصح أندريه تياجيلنيكوف بتبريد الغرفة بشكل تدريجي، وتجنب درجات الحرارة المنخفضة للغاية.

وأشار إلى أنه من المهم أيصاً عند دخول الغرفة المزودة بمكيف هواء، أن يكون المرء مرتدياً ملابسه، موضحاً أنه عندما تكون درجة الحرارة في الغرفة أقل من 20 درجة، قم تعرض الجسم وقتها للإجهاد الشديد بسبب اختلاف درجات الحرارة، والتبريد السريع الذي أصابه.

وأردف قائلاً إن جسم الإنسان لا يمكنه أن يتكيف مع التغيرات في درجات الحرارة بمثل هذه السرعة، وقد يؤدي هذا إلى إضعاف جهازه المناعي، مما يجعله أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا، كما أنه قد يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض المزمنة.

كما نبه الأخصائي الروسي إلى مكيفات الهواء الموجودة في الأماكن العامة ومراكز التسوق ومتاجر البقالة وقاعات السينما، والتي لا نملك التحكم في درجة حرارتها بأنفسنا، حيث يتم تبريد الهواء فيها بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن بعض الناس يرتكبون أخطاء عند تشغيل مكيفات الهواء في السيارات، موضحاً أن هذه المركبات قد تقف لساعات في أماكن معرضة لأشعة الشمس، وعندما يقوم أصحابها بالجلوس داخلها، يقومون على الفور بتشغيل مكيفات الهواء، ليعرضوا أنفسهم لتيارات شديدة البرودة، قد تؤدي إلى إصابتهم بالمرض.

وحذر تياجيلنيكوف أيضاً من الاعتماد فقط على مكيفات الهواء، ونسيان أهمية تهوية الغرف، والحرص على القيام بالتنظيف الرطب بشكل منتظم، مع ضرورة منح هذه الأجهزة فترات راحة معقولة، لأن الغبار الموجود في الهواء، يتسرب إلى داخلها، ثم ينتشر في الغرفة مع تدفق الهواء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة