الفوز أو الخسارة، الروح الرياضية تساعدك على النجاح.

إذا كنت من محبي الرياضة، فقد رأيت ذلك يحدث. يتصافح لاعبو كرة القدم بعد مباراة، ويقفز لاعبو التنس من فوق الشبكة لمصافحة خصومهم بعد مباراة صعبة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
الفوز أو الخسارة، الروح الرياضية تساعدك على النجاح.

قد يبدو من الصعب تحديد الروح الرياضية الجيدة، لكن السمات المميزة لها تشمل القدرة على الفوز دون شماتة، واحترام خصومك، والقدرة على الخسارة بأمان، في المقال التالي الفوز أو الخسارة، الروح الرياضية تساعدك على النجاح.

ما هي الروح الرياضية؟

إذا كنت من محبي الرياضة، فقد رأيت ذلك يحدث. يتصافح لاعبو كرة القدم بعد مباراة، ويقفز لاعبو التنس من فوق الشبكة لمصافحة خصومهم بعد مباراة صعبة وتبادل لاعبي كرة القدم قمصانهم بعد 90 دقيقة مكثفة.

يتم تعريف الروح الرياضية على أنها:

  • لعب عادل
  • اتباع قواعد اللعبة
  • احترام حكم الحكام والمسؤولين
  • معاملة المعارضين باحترام

يعرّف بعض الناس الروح الرياضية الجيدة على أنها "القاعدة الذهبية" للرياضة - بعبارة أخرى، معاملة الأشخاص الذين تلعب معهم وضدهم كما تحب أن تعامل نفسك. لكن الروح الرياضية لا تقتصر فقط على الأشخاص في الميدان. الروح الرياضية أسلوب وسلوك، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على كل من حولك.

الفوز أو الخسارة، الروح الرياضية تساعدك على النجاح

في السنوات القليلة الماضية، أصبح الاستهزاء، والشماتة، واللقطات السيئة أمرًا شائعًا جدًا في الرياضة. هذا هو عكس ما تعنيه الروح الرياضية تمامًا. قد يجعلك هذا النوع من السلوك تشعر بالقسوة أو التخويف تجاه الخصم، لكن ضع في اعتبارك أنه قد يؤدي أيضًا إلى خسارة المباراة. لقد خسر الكثير من المباريات لركلات الترجيح التي جمعت من "سلوك غير رياضي".

تتطلب الروح الرياضية الجيدة النضج والشجاعة - عندما تعمل بجد في رياضة ما، ليس من السهل الاعتراف بأنك قدمت لعبة سيئة أو أن شخصًا ما لديه مهارات أكثر منك. في المنافسة - كما في الحياة - قد لا تفوز دائمًا، ولكن يمكنك أن تتعلم شيئًا من الخسارة أيضًا.

عندما تخسر - وسيحدث ذلك - لا تلقي باللوم على خصمك أو تلوم المسؤولين أو تلوم فريقك. خذها في خطوتك، وأن تكون فخوراً بأدائك، أو على الأقل أن تكون على دراية بالأشياء التي تحتاج إلى تحسينها في المرة القادمة، هو المفتاح.

عندما يتعلق الأمر بالخسارة، فإن الروح الرياضية الجيدة تعني تهنئة الفائزين بسرعة وبإرادتهم. يعني أيضًا قبول نتيجة اللعبة دون شكوى وبدون أعذار، حتى لو شعرت أحيانًا أن الحكام أجروا بعض القرارات المشكوك فيها.

ممارسة الروح الرياضية الجيدة

إذن ما الذي يتطلبه إظهار الروح الرياضية الجيدة في مواقف الحياة الواقعية؟

تعلم قدر ما تستطيع عن رياضتك. العب بقواعدها. احضر للتدريب، واعمل بجد، وأدرك أن كل فرد في الفريق يستحق فرصة للعب.

تحدث بأدب وتصرف بلطف تجاه الجميع قبل وأثناء وبعد المباريات والأحداث. يتضمن ذلك زملائك في الفريق، وخصومك، ومدربيك ومدربيهم، والمسؤولين الذين يترأسون اللعبة، وحتى المتفرجين (الذين يمكنهم أحيانًا التحدث بصوت عالٍ عن آرائهم).

ابق هادئ. حتى لو كان الآخرون يفقدون أعصابهم، فهذا لا يعني أن عليك ذلك. ذكّر نفسك أنه بغض النظر عن مدى صعوبة التدرب واللعب، فهي في النهاية مجرد لعبة.

تجنب تسوية الخلافات بالعنف. إذا كنت في موقف صعب أو قام شخص ما بتهديدك، فاطلب المساعدة فورًا من مدربك أو من مسؤول.

ابتهج بزملائك في الفريق بعبارات إيجابية - وتجنب الحديث المهمل مع الفريق الآخر.

اعترف وصفق للألعاب الجيدة، حتى عندما يصنعها أحد أعضاء الفريق الآخر.

سواء فزت أو خسرت، قم بتهنئة خصومك على اللعبة التي لعبت بشكل جيد.

عادل وممتع

الروح الرياضية الجيدة تعني عدم اتباع أسلوب "الفوز بأي ثمن". لن يستمر معظم الناس في ممارسة الرياضات الاحترافية، ولكن ينسى الكثيرون قضاء وقت ممتع خلال السنوات التي يلعبونها لأنهم يركزون بشدة على الفوز. ولسوء الحظ، يمارس الآباء والمدربون أحيانًا ضغوطًا كبيرة على الرياضيين، ويؤكدون على الفوز بأي ثمن. لذا على الرغم من أنه من الرائع أن تكون بطلاً، فمن الأفضل أن تستمتع بعملية محاولة الوصول إلى القمة. من الأفضل اللعب بشكل عادل أثناء الاستمتاع.

الروح الرياضية خارج الملعب

إن تعلم الروح الرياضية الجيدة يعني اكتشاف أن السلوك الإيجابي الذي يتم تعلمه في الميدان ينتقل إلى مجالات أخرى من الحياة. في المدرسة، على سبيل المثال، يمكنك تقدير المساهمات التي قدمها زملاء الدراسة ومعرفة كيفية العمل كجزء من فريق لإكمال مشروع. قد تستمتع بمزيد من النجاح في العمل أيضًا، لأن جزءًا كبيرًا من تعلم الروح الرياضية الجيدة هو تعلم احترام الآخرين، بما في ذلك العملاء وزملاء العمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة