بلايستيشن 5: تسريبات تكشف عن مفاجآت في وحدات التحكم الجديدة

سوني تفاجئ مستخدمي بلايستيشن 5 بتحسينات كبيرة في عمر بطارية وحدة التحكم DualSense

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
بلايستيشن 5: تسريبات تكشف عن مفاجآت في وحدات التحكم الجديدة

كشفت تسريبات تقنية بعض المعلومات الجديدة حول الإصدار الجديد لوحدات التحكم في منصة الألعاب الشهيرة بلايستيشن 5 من شركة سوني اليابانية، والمعروفة باسم DualSense.

سوني تفاجئ مستخدمي بلايستيشن 5 بتحسينات كبيرة في عمر بطارية وحدة التحكم DualSense

وبحسب ما جاء في التسريبات، فقد تم عن طريق الخطأ نشر هذه المعلومات على الفرع الكندي الرسمي لشركة بيست باي، حيث تم الكشف عن بعض الميزات الاستثنائية الجديدة، التي قد تحسن تجربة اللاعبين.

وأوضحت أنه بينما يبدو أن التصميم العام لوحدة التحكم DualSense، لن يشهد تغييراً في الإصدار القادم، ولكن سيكون هناك تحسناً كبيراً في مدى عمر البطارية.

وقالت التسريبات إن هذا الإصدار الذي يحمل اسم DualSense V2، سيأتي بقدرة استمرار في اللعب تصل إلى 12 ساعة، مقارنة بـ 5 ساعات في الجيل الحالي من وحدة التحكم.

وتشير هذه التحسينات في البطارية، إلى التزام شركة سوني بتحسين تجربة المستخدم، وتقديم أداء أفضل للاعبين على منصات بلايستيشن 5.
ولفتت التسريبات إلى أنه إضافة إلى ذلك، فإن بقية الخواص التي تميزت بها الوحدة الحالية، ستظل دون تغيير في الإصدار الجديد، مثل الميكروفون المدمج، والمشغلات اللمسية، ومقبس سماعة الرأس، ولوحة اللمس، وهو ما يعزز استمرارية تجربة اللاعبين.

جدير بالذكر أن أن سعر وحدة التحكم الجديدة DualSense V2، تم تسريبه أيضاً، حيث يبلغ 90 دولاراً كندياً، وهو ما يعادل 67 دولاراً أمريكياً تقريباً، وهو سعر متماثل للوحدة الحالية.

وأضافت التسريبات أن هذا السعر يعكس استمرار الشركة اليابانية في توفير تكنولوجيا عالية الجودة بأسعار معقولة، مما يساهم في جعل تلك التقنيات المتطورة، أكثر إمكانية للجماهير.

وكانت شركة سوني قد أطلقت قبل فترة، إصدار جديد ومحدث لمنصة بلايستيشن 5، حيث يعد هذا الإصدار هو الأول من نوعه لمنصة الألعاب، بعد مرور أكثر من 3 سنوات منذ إطلاقها الأصلي.

وقالت الشركة اليابانية إن حجم الإصدار الجديد من بلايستيشن 5، قد تم تخفيضه بنسبة 30%، ووزنه بنسبة 18%، وأبعاده بنسبة تقدر بحوالي 24%، مقارنة بالإصدار السابق.

وبينت إن هذا التغيير في الحجم جاء نتيجة لإجراء بعض التعديلات الطفيفة على المكونات الداخلية للجهاز، وذلك بسبب انخفاض أحجام المشتت الحراري، مؤكدة أن الإصدار المحدث يأتي لتعزيز تجربة اللاعبين، وجعل المنصة أكثر كفاءة وخفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة