هيونداي تكشف عن نسخة محدثة من تاكسي الجو الكهربائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024
هيونداي تكشف عن نسخة محدثة من تاكسي الجو الكهربائي

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية مؤخراً، عن إصدار محدث ومبتكر من التاكسي الجوي الكهربائي الخاص بها، والذي يأتي ضمن سلسلة طراز إس-أيه2.

هيونداي تعلن عن التاكسي الطائر: إصدار محدث يقدم حلاً لأزمات النقل في المدن

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإعلان ضمن مشاركة شركة هيونداي، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أقيم في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت التقارير أن التاكسي الجوي الجديد يظهر بتصميم يشبه المروحية، وهو ما يمكنه من الإقلاع والهبوط العمودي باستخدام الطاقة الكهربائية بشكل كامل.

وأشارت إلى أن هذا الإصدار يعد تحديثاً للنسخة السابقة التي قدمتها الشركة الكورية الجنوبية في عام 2020، كما أنه يعتبر حلاً مبتكراً لتحديات النقل اليومي في المناطق الحضرية.
وتعتبر شركة هيونداي أن التاكسي الطائر الجديد، سيكون حلاً فعالاً لأوضاع النقل اليومي في المدن، حيث يتيح للركاب نقلهم بين نقطة أ ونقطة ب بكفاءة أكبر وبسرعة أعلى، مقارنة بوسائل النقل التقليدية، مثل السيارات والحافلات.

ولفتت التقارير إلى أن سرعة التاكسي الطائر الجديد، تصل إلى 120 ميلاً في الساعة، وهو مصمم خصيصاً للرحلات القصيرة التي تتراوح ما بين 25 و40 ميلاً.

ويتميز هذا التاكسي بنظام دفع كهربائي وثماني دوارات، حيث نوهت الشركة الكورية الجنوبية إلى أنه يعمل بهدوء تام مثل غسالة الأطباق، مما يعني أنه يتجنب الضجيج الذي يرتبط بالمروحيات التقليدية.

وبينت التقارير أنه فيما يخص التصميم الداخلي، فإن التاكسي الطائر يحتوي على مقاعد للطيار وأربعة مقاعد للركاب، كما توفر إضاءة داخلية تعزز من الإشارات المرئية، مثل مواقع الدخول والخروج.

كما تم تجهيز التاكسي الطائر بمكونات إضافية لضمان أقصى مستويات السلامة، مثل مجموعة نقل الحركة، وأدوات التحكم في الطيران، والتي يمكن أن تتولى المسؤولية في حالة تعطل المكونات الرئيسية.

وتأمل الشركة الكورية الجنوبية أن تحقق هذه المركبة مستويات الطيران التجاري، وأن تدخل السوق بفاعلية بحلول عام 2028، مما يبرز التزام هيونداي بالابتكار، وتقديم حلول تلبي احتياجات التنقل المستدامة والفعالة في المدن المزدحمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة