لعبة كول أوف ديوتي ستظل متاحة على الإكس بوكس والبلايستيشن

مايكروسوفت وسوني تتوصلان إلى صفقة مهمة بشأن لعبة الفيديو كول أوف ديوتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
لعبة كول أوف ديوتي ستظل متاحة على الإكس بوكس والبلايستيشن

ذكرت تقارير تقنية أن شركتي مايكروسوفت الأمريكية وسوني اليابانية، قد توصلتا إلى صفقة تسمح بالاستمرار في إتاحة لعبة الفيديو الناجحة كول أوف ديوتي، على أجهزة البلايستيشن.

مايكروسوفت وسوني تتوصلان إلى صفقة مهمة بشأن لعبة الفيديو كول أوف ديوتي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة مايكروسوفت، التي تملك أجهزة ألعاب إكس بوكس المنافسة لأجهزة بلايستيشن، قد بدأت مؤخراً في إجراءات للاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو الشهيرة أكتيفيجن بليزرد، المطورة للعبة كول أوف ديوتي، وذلك في يناير 2022.

ولفتت إلى أن هذه الصفقة أثارت مخاوف الكثيرين بشأن احتمالية الحد من التنافس في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية، وهو ما دفع بعض الجهات الرسمية إلى تعليق إنهاء عملية الاستحواذ.

ونوهت التقارير إلى أن الصفقة الملزمة التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت مؤخراً، تعني أن لعبة كول أوف ديوتي سوف يستمر إصدارها على كل من بلايستيشن وإكس بوكس.

وأشارت إلى أن شركة سوني سعت في وقت سابق، إلى منع استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة أكتيفجين بليزرد، وسط مخاوف الهيئات الناظمة والمنصات ومطوري الألعاب والمستهلكين.

وأضافت التقارير أن صفقة الاستحواذ هذه، من شأنها أن تجعل مايكروسوفت، ثالث أكبر شركة في قطاع صناعة ألعاب الفيديو من حيث الإيرادات، بعد كل من شركتي تنسنت وسوني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة