الكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2023

منافسة جديدة بين نجوم كرة القدم على الجائزة الثمينة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يونيو 2023
الكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2023

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2023 والذي سيكشف من خلاله عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2023 سيقام في يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس.

وينتظر أن يتم الكشف عن المرشحين للجوائز المختلفة يوم 6 سبتمبر المقبل على أن يتم ترشيح 30 لاعبا لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، و20 لاعبة لجائزة السيدات، و10 لاعبين لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، و10 لاعبين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم.

وسيتم الإعلان عن المرشحين لجائزة سقراط يوم 7 يوليو المقبل، وهي جائزة خاصة بنجوم الرياضية الذين يقومون بفعل الأعمال الخيرية.

الجدير بالذكر أن النجم الفرنسي كريم بنزيما تمكن من حسم جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 وذلك بعد موسم مميز مع نادي ريال مدريد واستطاع من خلاله أن يقود الفريق الملكي إلى التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني "الليجا".

يجدر بالذكر أن جائزة الكرة الذهبية تعتبر من أكثر الجوائز الفردية المهمة في عالم كرة القدم ويحصل عليها أفضل لاعب في العالم في كرة القدم من خلال تصويت نجوم كرة القدم والمدربين والصحفيين وقادة المنتخبات كذلك. 

ويحمل الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية بعدما توج بها سبع مرات خلال مسيرته الكروية الاستثنائية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة