بنزيما يتوّج بالكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه

كتب الفرنسي فصلاً مميزاً في تاريخه مع الساحرة المستديرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
بنزيما يتوّج بالكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه

تمكن الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، من حصد جائزة الكرة الذهبية في الحفل المقام على مسرح «دو شاتليه» في العاصمة الفرنسية باريس والمُقدمة من مجلة «فرانس فوتبول».

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ المهاجم المخضرم صاحب الـ34 عاما ليلحق بالسجل الذهبي لمواطنيه مثل زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني.

ما قدمه بنزيما خلال الموسم الماضي

نجح بنزيما في تقديم مستويات رائعة ومميزة رفقة منتخب فرنسا وريال مدريد خلال الموسم الماضي حيث ساهمت أهدافه بشكل كبير في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

ووضع كريم بنزيما نفسه على صدارة هدافي البطولات المحلية في إسبانيا بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

ويرى عدد من النقاد أن ما قدمه كريم بنزيما يعد موسماً استثنائياً ويصعب على لاحقيه تقديم أداء مشابه في ظل اعتماد المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي على عدد من العناصر الصاعدة في التشكيل الأساسي.

أبرز المنافسين في الكرة الذهبية

شهدت جائزة الكرة الذهبية خلال الموسم الحالي منافسة شرسة بين عدد من اللاعبين فبخلاف كريم بنزيما ظهرت أسماء مميزة مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي حامل لقب النسخة الماضية.

كما ظهر السنغالي ساديو ماني والدولي المصري محمد صلاح والنرويجي إرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي فيما احتل البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز رقم 20 في القائمة.

وتعد جائزة الكرة الذهبية هي الأعراق والأكثر اهتماماً في عالم الساحرة المستديرة حول العالم وعادة ما تجذب أنظار المتابعين.

وواصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة ظهوره القوي بتحقيق جائزة غيراد مولر كأفضل هداف في العالم.

وحصد ساديو ماني جائزة "سقراطيس" للأعمال الخيرية فيما توجت أليكسيا بوتياس لاعب فريق برشلونة جائزة الكرة الذهبية للسيدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة