أصوات فرنسية تطالب بسحب الكرة الذهبية من بنزيما

النجم الفرنسي توج بالكرة الذهبية في عام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023
أصوات فرنسية تطالب بسحب الكرة الذهبية من بنزيما

أوضح تقرير صحفي فرنسي عن حقيقة إمكانية سحب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 من كريم بنزيما، نجم اتحاد جدة السعودي.

وأشارت شبكة RMC سبورت الفرنسية إلى أن بنزيما يواجه ضغوطًا قوية حاليًا بسبب موقفه من الأحداث الملتهبة في المنطقة وتعاطفه مع ضحايا قطاع غزة.

وأضافت الشبكة أن بعض المسؤولين البارزين في فرنسا، مثل وزير الداخلية وعضو بالبرلمان، طالبوا بسحب الجنسية من بنزيما الذي كان يلعب سابقًا في ريال مدريد الإسباني.

وأكد محامي كريم بنزيما أن هذا الطلب غير قانوني، حيث يجب توفر ثلاثة شروط لسحب الجنسية وهي حمل جنسية أخرى أو التعامل على أنه مواطن من دولة أخرى أو ارتكاب أفعال تتعارض مع مصالح فرنسا.

وقد اقترحت عضوة بالبرلمان الفرنسي أيضًا سحب جائزة الكرة الذهبية من بنزيما، إلا أن الشبكة الفرنسية أشارت إلى أنه لا يوجد بند في لائحة الجائزة يسمح بذلك.

وأشارت RMC سبورت إلى أن سحب الكرة الذهبية من بنزيما سيكون سابقة تاريخية، حيث لم يتم سحب الجائزة من نجوم سابقين رغم إدانتهم أو استجوابهم في قضايا ضريبية أو قضايا اغتصاب.

وختم التقرير بتوقع أنه من غير المرجح حدوث سحب الكرة الذهبية من بنزيما وتجريده من الجنسية الفرنسية، ما لم يحدث مفاجأة كبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة