الكشف عن موعد ومكان قرعة مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
الكشف عن موعد ومكان قرعة مونديال قطر 2022

حددت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، موعد ومكان سحب قرعة نهائيات مونديال قطر 2022.

تعرفوا على موعد ومكان قرعة كأس العالم قطر 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فمن المقرر أن يتم سحب قرعة كأس العالم 2022 يوم الأول من شهر أبريل القادم، في مركز المعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور 2000 ضيف من مختلف دول العالم.

ونوهت إلى أنه تم رفع مجموعة من أعلام الدول، التي تأهلت منتخباتها رسمياً للبطولة، وذلك على كورنيش الدوحة، على أن يتم رفع أعلام باقي المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، بعد أن تضمن تأهلها.

ويعتبر كأس العالم في قطر، هو أول نسخة من البطولة الدولية الذي تقام مبارياته على 8 ملاعب متقاربة من بعضها البعض، مما سيتيح الفرصة أمام الجمهور ووسائل الإعلام لمتابعة وتغطية أكثر من مباراة من داخل الملعب في يوم واحد.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم افتتاح مونديال 2022، في 21 نوفمبر القادم، في استاد البيت بمنطقة الخور، على أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، على ملعب استاد لوسيل.

وحتى هذه اللحظة، فقد تأهل 15 منتخباً، من أصل 32 منتخباً، إلى نهائيات مونديال 2022، فيما يتبقى 17 مقعداً شاغراً.

وضمنت قطر المشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة، باعتبارها الدولة مستضيفة البطولة، بينما تأهل من قارة أوروبا، كل من: ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا.

ومن أمريكا الجنوبية، تأهل كل من البرازيل والأرجنتين، ومن قارة آسيا، تأهل كل من: إيران وكوريا الجنوبية. بينما لم يتأهل من قارة أفريقيا أي منتخب حتى الآن.

ولفتت التقارير إلى أن 13 منتخباً من قارة أوروبا يتأهلون إلى نهائيات كأس العالم، و5 منتخبات من قارة إفريقيا، فيما تكون حصة ممثلي قارة آسيا من 4 مقاعد ونصف، وحصة ممثلي قارة أمريكا الجنوبية من 4 مقاعد ونصف، و3 مقاعد ونصف لقارة أمريكا الشمالية، ونصف مقعد لأوقيانوسيا.

وأضافت أنه من المقرر أن يشهد شهر مارس الجاري حسم أسماء المنتخبات الإفريقية الـ 5 التي ستتأهل إلى مونديال قطر 2022، وكذلك الأمر بالنسبة للثلاثي الأوروبي المتبقي، والثلاثي المتبقي من أمريكا الشمالية والوسطى، بالإضافة إلى منتخبين من آسيا، وآخرين من أمريكا الجنوبية.

فيما سيتم تحديد هوية باقي المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022، من خلال ملحق فيفا، الذي ستقام مبارياته خلال شهر يونيو القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة