الكشف عن ميدالية اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
الكشف عن ميدالية اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا

في 25 سبتمبر/أيلول 2021، كشفت وزيرة الثقافة البريطانية نادين دوريس Nadine Dorries عن تصميم ميدالية خاصة احتفالاً باليوبيل البلاتيني لاعتلاء الملكة إليزابيث الثانية عرش المملكة.

تم عرض الميدالية في 2 يونيو/حزيران 2022، وهي مصنوعة من الفضة والنيكل ويبلغ قطرها 32 ملم، على أحد وجهيها، توجد صورة للملكة إليزابيث الثانية مع نقش باللغة اللاتينية "Elizabeth II Dei Gratia Regina Fid Def" والذي يعني "إليزابيث الثانية بفضل الله هي الملكة المدافعة عن الإيمان". وعلى الوجه الآخر للميدالية، يوجد شعار النبالة الملكي للمملكة المتحدة مع تواريخ عهد الملكة 1952 و 2022.

الشريط الذي ستعلق به الميدالية فيه 3 ألوان هي اللون الفضي الذي يمثل اليوبيل الفضي، والأزرق الذي يمثل اليوبيل الذهبي، والأحمر الذي يمثل اليوبيل البلاتيني.

الكشف عن ميدالية اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا

يعود تاريخ منح الميداليات احتفالاً باليوبيل الملكي إلى الفترة الفيكتورية، عندما مُنحت أول ميدالية في عام 1887 احتفالاً بالذكرى الخمسين لتولي الملكة فيكتوريا عرش المملكة.

من سيحصل على الميداليات؟

عند الإعلان عن الميداليات، قالت الوزيرة نادين دوريس أنها ستمنح لأفراد الخط الأمامي العاملين في الشرطة والإطفاء وخدمات الطوارئ وخدمات السجون والقوات المسلحة.

ولتوضيح ذلك قال الوزيرة: "من القوات التي تخدم في الخارج، إلى عمال خدمات الطوارئ الذين يركضون نحو الخطر عندما يفر الآخرون، يشرفنا أن يكون لدينا مثل هؤلاء الموظفين المتفانين والمهنيين الذين يحافظون على سلامتنا".

لم يتم تحديد عدد الميداليات التي سيتم منحها، لكن البعض قدر العدد بحوالي 60 ألف ميدالية.

معايير اختيار الحاصلين على الميدالية

الذين سيحصلون على ميدالية اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا هم:

  • أفراد الخدمة في القوات المسلحة الذين أتموا 5 سنوات كاملة من الخدمة في 6 فبراير 2022.
  • موظفو خدمات الطوارئ في الخطوط الأمامية الذين كانوا في خدمة مدفوعة الأجر، أو تم الاحتفاظ بهم أو تطوعوا، ويتعاملون مع حالات الطوارئ كجزء من شروط خدمتهم، وأكملوا 5 سنوات كاملة من الخدمة في 6 فبراير 2022.
  • موظفو خدمات السجون الذين يعملون في القطاع العام ويتعرضون دائماً لحالات صعبة وأحيانًا طارئة وأكملوا خمس سنوات كاملة من الخدمة في 6 فبراير 2022.
  • أفراد العائلة المالكة الذين أكملو سنة كاملة من الخدمة.
  • الأفراد الحاصلين على صليب القديس جورج.
  • الأفراد الحاصلين على صليب فيكتوريا.

على الرغم من قرار الأمير هاري المثير للجدل بالتنحي كعضو بارز في العائلة المالكة، ظهر الأمير أثناء الاحتفالات وهو يرتدي 4 ميداليات، من بينها ميدالية اليوبيل البلاتيني.

الكشف عن ميدالية اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا

لمزيد من المعلومات حول النشاطات والفعاليات التي ستقام احتفالاً باليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا، أطلقت الحكومة البريطانية موقع اليوبيل البلاتيني، والذي يتضمن خريطة ومعلومات مفصلة عن الأفراد والمنظمات التي ستشارك في الاحتفالات، كما يتيح الموقع البحث عن المعلومات المتعلقة بالأحداث والأنشطة التي ستقام بالقرب منك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة