البحث عن الميدالية الذهبية... شرح جوائز كأس العالم.

لم تخطط دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1932 ، التي أقيمت في لوس أنجلوس ، لإدراج كرة القدم كجزء من الجدول الزمني بسبب قلة شعبية كرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
البحث عن الميدالية الذهبية... شرح جوائز كأس العالم.

إنها أكبر بطولة فردية للرياضة في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك فإن العنصر الأساسي في كل هذه الضجة هو الكأس التي يسعى إليها جميع منتخبات العالم، ولكن لا تعتبر الكأس الذهبية هي الجائزة الوحيدة في كأس العالم. في المقال التالي البحث عن الميدالية الذهبية... شرح جوائز كأس العالم.

بداية كأس العالم ونموها.

أول كأس العالم

لم تخطط دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1932 ، التي أقيمت في لوس أنجلوس ، لإدراج كرة القدم كجزء من الجدول الزمني بسبب قلة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة ، حيث كانت كرة القدم الأمريكية تتزايد شعبيتها. اختلف FIFA و IOC أيضًا حول وضع اللاعبين الهواة ، وبالتالي تم إسقاط كرة القدم من الألعاب. وهكذا خطط رئيس FIFA Jules Rimet لبطولة كأس العالم الافتتاحية التي ستقام في أوروجواي في عام 1930. تمت دعوة الاتحادات الوطنية للدول المختارة لإرسال فريق ، لكن اختيار أوروجواي كمكان للمنافسة كان يعني رحلة طويلة ومكلفة عبر المحيط الأطلسي للجانب الأوروبي. في الواقع ، لم تتعهد أي دولة أوروبية بإرسال فريق إلا قبل شهرين من بدء المسابقة. أقنع ريميه في النهاية فرقًا من بلجيكا وفرنسا ورومانيا ويوغوسلافيا بالقيام بالرحلة. في المجموع ، شاركت 13 دولة - سبعة من أمريكا الجنوبية وأربعة من أوروبا واثنتين من أمريكا الشمالية.

أقيمت أول مباراتين في كأس العالم في وقت واحد ، وفازت بها فرنسا والولايات المتحدة ، اللتان تغلبتا على المكسيك 4-1 وبلجيكا 3-0 على التوالي. الهدف الأول في تاريخ كأس العالم سجله الفرنسي لوسيان لوران. في المباراة النهائية ، هزمت أوروغواي الأرجنتين 4-2 أمام حشد من 93 ألف شخص في مونتيفيديو ، وأصبحت أول دولة تفوز بكأس العالم.

نمو

كانت القضايا التي واجهت بطولات كأس العالم المبكرة هي صعوبات السفر عبر القارات والحرب. كان عدد قليل من فرق أمريكا الجنوبية على استعداد للسفر إلى أوروبا للمشاركة في بطولتي 1934 و 1938 ، وكان المنتخب البرازيلي هو الفريق الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي ينافس في كلتا البطولتين. تم إلغاء مسابقات 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية وما بعدها.

كانت كأس العالم 1950 هي الأولى التي تضم مشاركين بريطانيين. انسحبت الفرق البريطانية من الفيفا في عام 1920 ، جزئياً بسبب عدم الرغبة في اللعب ضد البلدان التي كانت في حالة حرب معها ، وجزئياً احتجاجاً على التأثير الأجنبي لكرة القدم ، لكنها عادت للانضمام في عام 1946 بعد دعوة من الفيفا. وشهدت البطولة أيضًا عودة أوروجواي بطل 1930 ، الذي قاطع نسختين من كأس العالم السابقتين. فازت الأوروغواي بالبطولة مرة أخرى.

جوائز كأس العالم.

كأس العالم.

أيضًا ، إذا كنا تقنيين ، فإن الكأس الممنوحة للفائز بكأس العالم ليست حتى كأس.

لكي نكون منصفين باسم البطولة ، كان كأس Jules Rimet الأصلي ، الذي سمي على اسم رئيس FIFA الأطول خدمة ، الرجل الذي اقترح المنافسة في المقام الأول ، كأسًا. في عام 1983 ، تمت سرقته ولم يطف على السطح مرة أخرى.

الكأس الجديد الذي تم إنشاؤها لتحل محل Jules Rimet أخذ اسمه أيضًا ، لكنها لم تكن نسخة طبق الأصل من الكأس الأصلي. بدلاً من ذلك ، تم إعادة تصميمها بالكامل. لم يعد عنصر الكوب ميزة. إنها الآن كرة أرضية فوق رقمين.

على الرغم من أنها ليست كبيرة بشكل خاص ، إلا أنها ثقيلة جدًا. هذا لأنها مصنوعة في الغالب من الذهب عيار 18 قيراطاً والملكية.

يتم منحها للفريق الفائز بعد المباراة النهائية وعادة ما يتم رفعها عالياً من قبل قائد الفريق.

الكرة الذهبية

تُمنح هذه الجائزة للاعب الذي تم الحكم عليه على أنه الأفضل في البطولة من قبل لجنة FIFA الفنية وأعضاء وسائل الإعلام الذين يصوتون من قائمة قصيرة مقدمة من لجنة FIFA. وفقًا للأسلوب الأولمبي ، هناك كرات فضية وبرونزية تُمنح للمركز الثاني والمركز الثالث.

مُنحت الكرة الذهبية منذ عام 1982 (على الرغم من أن اللجنة الفنية قامت أيضًا بتقييم البطولات السابقة وقررت الفائزين بأثر رجعي) ، ومن بين الفائزين دييجو مارادونا ، البرازيلي رونالدو ، وليونيل ميسي ، الذي فاز بها بشكل ملحوظ في عام 2014 ، على الرغم من أن فريق الأرجنتين لم يفز بالمنافسة.

الحذاء الذهبي

لم يتم التصويت على هذه الجائزة - بل يتم كسبها ببساطة عن طريق تسجيل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم ـ. إذا تعادل اللاعبون عند انتهاء البطولة ، فإن الشوط الفاصل الأول هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف من مسار اللعب ، بدلاً من ركلة الجزاء.

العدد الأكثر شيوعًا للأهداف التي سجلها الفائز بالحذاء الذهبي هو ستة ، وهو إجمالي الفوز ثماني مرات.

وسجل الألماني جيرد مولر أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم 1970.

القفاز الذهبي

الجائزة الرسمية لأفضل حارس مرمى في البطولة موجودة منذ 1994. هذه الجائزة تحددها لجنة FIFA الفنية ، وعلى الرغم من أن الحافظات يتم أخذها في الاعتبار بشكل كبير ، إلا أن الجائزة لا تُمنح تلقائيًا لحارس المرمى الذي لديه أكبر عدد من الكرات.

حصل حارس مرمى بلجيكا تيبو كورتوا على جائزة القفاز الذهبي في 2018 FIFA

جائزة أفضل لاعب شاب

تمنح لجنة FIFA الفنية هذا التكريم لمن يعتبر أفضل لاعب في كأس العالم يبلغ من العمر 21 عامًا أو أقل عند إقامة البطولة.

حتى الآن ، تظل الجائزة الكبرى الوحيدة لكأس العالم FIFA التي فاز بها لاعب منتخب الولايات المتحدة الوطني للرجال ، عندما فاز بها لاندون دونوفان في عام 2002. وصلت الولايات المتحدة إلى الدور ربع النهائي من تلك البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة