فارس حسونة يمنح قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
فارس حسونة يمنح قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد

نجح الرباع القطري فارس حسونة في منح بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، من خلال مشاركته في منافسات رفع الأثقال وزن 96 كجم في دورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020.

فارس حسونة يُهدي العرب ثاني ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020:

وسجل الرباع القطري فارس حسونة، المصري الأصل، رقمًا أولمبيًا جديدًا، منح به قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد، بعد أن نال فضية في بطولة العالم في عام 2019.

وتُعد ميدالية فارس حسونة، هي الميدالية الذهبية الثانية للعرب في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوز التونسي أحمد الحفناوي بالميدالية الذهبية في السباحة.

وسجل اللاعب القطري فارس حسونة، ذو الـ 23عامًا، رقمًا قياسيًا أولمبيًا قدره 402 كيلوغرامات ليفوز بذهبية الرجال البالغ وزنها 96 كيلوغرام في أولمبياد طوكيو 2020

فارس حسونة يمنح قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

ووضع حسونة 177 كيلوغرامًا في الخطف، ثم سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا في النطر مع وزن 225 كيلوغرامًا. بشكل عام، أنهى اللاعب القطري برصيد إجمالي 402 كيلوغرامات، ليسجل رقمه الأولمبي الثاني في تلك الليلة.

فيما فاز بالميدالية الفضية الفنزويلي كيدومار جيوفاني فالينيلا سانشيز، الذي احتل المركز الثاني برقم387 كيلوغرامًا، وحصل على الميدالية البرونزية الجورجي أنطون بليسنولي.

فارس حسونة يمنح قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد:

وأعرب رئيس اللجنة الأوليمبية، الشيخ جوعان بن حمد، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه فارس حسونة، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر :" نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد المُفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد ولكل أهل قطر وكل العرب الانجاز اللي تسجل اليوم بحصولنا على أول ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد وذلك من خلال نجم الأدعم لرفع الأثقال فارس إبراهيم وتسجيله لرقم أولمبي جديد".

وكانت أول مشاركة رسمية لفارس حسونة، مع منتخب قطر في بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال، في عام 2014، كما شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

ونجح فارس في إحراز الميدالية الفضية لبطولة العالم لرفع الأثقال في الولايات المتحدة عن وزن 94 كيلوغرام، في ديسمبر 2017.

وأشارت تقارير رياضية، إلى أن الرباع القطري فارس حسونة، أمضى عامين في التدريب من أجل منافسات أولمبياد طوكيو 2020، وكان آخرها معسكر تدريبي في جورجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة