من هي الدولة الأكثر حصولاً على الميداليات في تاريخ الأولمبياد؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2016 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2016
من هي الدولة الأكثر حصولاً على الميداليات في تاريخ الأولمبياد؟

تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «الأولمبياد» مرة كل أربع سنوات ويشارك خلال هذا الحدث الرياضي الأضخم في العالم رياضيون من جميع أنحاء العالم في مختلف الرياضات.

وينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس السنة حتى سنة 1992 وأقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1994 والألعاب الأولمبية الصيفية سنة 1996، ثم أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1998، ثم الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2000.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية «ريو 2016» في الفترة من 5 أغسطس المقبل وحتى 21 من الشهر نفسه.

وتوقف الأولمبياد في فترة الحرب العالمية الأولى وكذلك في فترة الحرب العالمية الثانية وأقيمت الألعاب الأولمبية القديمة في مدينة أوليمبيا في اليونان من القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادي وقد أسس البارون بيير دي كوبرتان اللجنة الأولمبية الدولية في سنة 1894 م عبر الكونجرس الأولمبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه اللجنة الهيئة الحاكمة للحركة الأولمبية، ويحدد هيكلتها وإجراءتها الميثاق الأولمبي.

انطلقت الألعاب الأولمبية لأول مرة عام 1896 في مدينة أثينا اليونانية وتعاقبت على استضافة هذا الحدث الرياضي الدولي الهام، العديد من دول العالم ولكنها لم تقم على الإطلاق ولو لمرة واحدة في الوطن العربي أو حتى قارة أفريقيا.

وحصل لاعبون من كافة أنحاء العالم على ميداليات عديدة في جميع اللعبات ولكن دولة وحيدة تمكنت التغريد منفردة بعدد الميداليات التي تحصل عليها لاعبوها على مر العصور.

ونجح لاعبو الولايات المتحدة الأمريكية في الحصول على عدد ميداليات يتفوق بأكثر من الضعف على أقرب منافسيهم في العدد، حيث حصلت أمريكا على 2298 في مختلف اللعبات بواقع 930 ذهبية، 730 فضية و638 برونزية.

فيما جاء الاتحاد السوفيتي «روسيا» في المركز الثاني برصيد 1010 ميدالية والمملكة المتحدة في المركز الثالث بعدد ميداليات بلغ 715 ميدالية، وكل هذه الاحصائيات تخص دورات الألعاب الأولمبية الصيفية فقط، حيث إن الأولمبياد الشتوي له وضع آخر، وإن ظلت أمريكا هي المسيطرة أيضا.

من هي الدولة الأكثر حصولاً على الميداليات في تاريخ الأولمبياد؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة