قوقل تحدث تطبيقات الصور بتسميات جديدة ومزايا محسنة

تغييرات ملحوظة في تطبيقات قوقل للصور: تسمية ومميزات جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
قوقل تحدث تطبيقات الصور بتسميات جديدة ومزايا محسنة

قامت شركة قوقل الأمريكية بإجراء عدد من التعديلات على عدد من تطبيقات الصور التابعة لها، في إطار تحديثات نظام تشغيل أندرويد 14 الجديد.

تغييرات ملحوظة في تطبيقات قوقل للصور: تسمية ومميزات جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أصبح متاحاً في متجر قوقل بلاي الإلكتروني، تطبيق قوقل كاميرا، الذي كان مخصصاً سابقاً لهواتف بيكسل، وصار يحمل تسمية جديدة هي بيكسل كاميرا.

وأوضحت أن هذا التطبيق يمتاز بتصميم جديد تماماً، وإمكانيات محسنة تسمح للمستخدمين بالتقاط صور ومقاطع فيديو استثنائية، وذلك باستخدام ميزات رائعة مثل: نايت سايت والتصوير بتأثير البورتريه وتصوير الفيديو بفلاتر سينمائية.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الجديد بيكسل كاميرا يمكن تحميلها الآن على أجهزة: بيكسل فولد، بيكسل تابلت، بيكسل 7 برو، بيكسل 8 وبيكسل 8 برو.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لتطبيق قوقل فوتوز، فقد تم إضافة ميزات جديدة تتعلق بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، مشيرة إلى أنه عند الانتقال للأعلى على الشاشة، يمكن الآن رؤية أيقونة مشاركة جديدة بجوار زر التعديل، في الزاوية اليمنى، كما يمكن للمستخدمين تحديد عدة صور لمشاركتها بسهولة.

ونوهت التقارير إلى أن الصورة المحددة تحمل رمز القلم الرصاص في الزاوية، لتشغيل أداة التوصيف، لافتة إلى أنه يمكن الوصول إلى المكتبة أسفل الصورة، حيث يمكن القيام بالعديد من الإجراءات المتعلقة بالتطبيق، مثل إنشاء روابط وإرسال الصور وإضافتها إلى الألبوم.

وأضافت أنه بالنسبة للصفين التاليين، فقد أصبح متاحاً للمستخدمين الوصول بسهولة إلى وظائف المشاركة المباشرة، بما في ذلك تطبيقات الاستخدام الشائع، مشيرة إلى أنه عند التمرير للأعلى، يمكن الوصول إلى الشبكة بأكملها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة