الأهلي يخسر الدوري المصري

فقد الأهلي فرصة الحصول على صدارة الدوري المصري الممتاز خلال النسخة الحالية بعد التعادل أمام الإسماعيلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
الأهلي يخسر الدوري المصري

واصل النادي الأهلي سلسلة نتائجه المتراجعة في الفترة الأخيرة بعدما تعادل أمام الإسماعيلي بدون أهداف ضمن المواجهات المؤجلة من الجولة رقم 18 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ملخص مباراة الأهلي والإسماعيلي

بدأت المباراة حماسية وساخنة كعادة مباريات الفريقين، وانطلق الأهلي كعادته من الأطراف لخلخلة دفاعات المنافس مع الضغط في كل أرجاء الملعب للسيطرة على المباراة واكتشاف الثغرات في دفاع الإسماعيلي لهز الشباك وقتل المباراة.

اعتمد الأهلي في معظم عناصره على مجموعة الشباب الصاعد مع بعض عناصر الخبرة، وفي الدقيقة 9 مرر محمد أشرف الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس أحمد سيد غريب لكن حارس مرمى الإسماعيلي محمد فوزي تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.

دخل الإسماعيلي في أجواء المباراة بمناوشة هجومية واحدة قادها أحمد مدبولي مراوغًا ومتوغلًا لكن دفاعات الأهلي تدخلت في الوقت المناسب قبل أن يسدد مدبولي الكرة.

في الدقيقة 18 مرر ميدو نبيل الكرة إلى كريم فؤاد في عمق دفاعات الإسماعيلي، فسدد كريم الكرة مقوسة «لوب» في الشباك لكنه كان في وضعية تسلل ليتدخل الحكم محمد الحنفي ويلغي الهدف.

مع الدقيقة 29 تصدى مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي لتسديدة عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي من على حدود منطقة الجزاء، وبعدها تصدى أيضًا لرأسية أحمد مصطفى لاعب الإسماعيلي.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية لكنها افتقدت للسرعة المطلوبة، مما سمح لدفاعات الإسماعيلي في التعامل بنجاح مع تلك الهجمات قبل أن ترتقي لمرحلة الخطورة.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع الأهلي بثلاثة تغييرات دفعة واحدة بخروج محمد أحمد شرقية وأحمد سيد غريب وزياد طارق ومشاركة أحمد سيد عبد النبي وحسام حسن وأحمد عبد القادر.

مع الدقيقة الأولى من أحداث الشوط الثاني كاد محمد أشرف يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم تمريرة حسام حسن برأسه وسدد، لكن حارس الإسماعيلي تدخل بقدمه وأنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.

أجرى الأهلي التغيير الرابع في الدقيقة 64 بخروج ميدو نبيل ومشاركة محمد نصير.

في الدقيقة 70 يتدخل كريم فؤاد ويمنع محمد الشامي لاعب الإسماعيلي من الاقتراب من التسجيل والانفراد بالمرمى بتصديه للكرة وتحويلها لركلة ركنية.

حافظ مصطفى شوبير على نظافة شباكه بتصديه لمحاولة هجومية ناجحة للإسماعيلي في الدقيقة 83.

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 84 بخروج لويس ميكيسوني ومشاركة محمد محمود.

أهدر الأهلي فرصة هدف محقق في الدقيقة 85 من تسديدة أحمد سيد عبد النبي المنفرد تمامًا بالمرمى، لكن حارس الإسماعيلي تدخل وأنقذ الكرة بصعوبة قبل أن تعانق شباكه.

تعرض حسام حسن للإعاقة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90 لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وبعدها أطلق صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

موقف الأهلي بعد التعادل مع الإسماعيلي

فقد النادي الأهلي حظوظه في الحصول على لقب الدوري المصري الممتاز حيث اتسع الفارق بينه وبين الزمالك صاحب الصدارة إلى 11 نقطة مع تبقي 3 جولات فقط.